روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | آلام الصدر.. ليست مؤشرًا على الإصابة بنوبة قلبية

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > آلام الصدر.. ليست مؤشرًا على الإصابة بنوبة قلبية


  آلام الصدر.. ليست مؤشرًا على الإصابة بنوبة قلبية
     عدد مرات المشاهدة: 649        عدد مرات الإرسال: 0

ليست جميع الألم فى صدر دليل على النوبة القلبية <br> ليست جميع الألم فى صدر دليل على النوبة القلبية <br>

ذكرت دراسة أمريكية حديثة، أن المعاناة من آلام الصدر لا تكون دليلا على الإصابة بنوبة قلبية.

وأكد باحثون فى مستشفى جامعة بنسلفانيا الأمريكية قاموا بفحص أكثر من 3000 مريض أن ألم الصدر الحاد لا ينبئ عن وجود أمراض مزمنة فى القلب.

وقالت آنا مارى تشانج أحد واضعى الدراسة أنه باستخدام ميزان مدرج من صفر إلى عشرة، حيث يمثل الصفر عدم وجود ألم، والعشرة أسوأ ألم يمكن تخيله، قاس الباحثون مستويات الألم لحوالى 3300 مريض جاءوا إلى قسم الطوارئ فى مستشفى جامعة بنسلفانيا يشتكون من ألم الصدر.

ثم تابعوا المرضى لمدة 30 يوما لمعرفة من أصيب بمزيد من الأحداث المرتبطة بالقلب.

ولم يزد احتمال أن يكون المرضى الذين كانوا يعانون من أشد ألم فى مصابين بنوبة قلبية، أو أن يصابوا بها فى غضون الشهر التالى بالمقارنة مع المرضى ذوى الألم الأقل، والألم الذى استمر لأكثر من ساعة لم يكن أيضاً علامة مفيدة للنوبة القلبية مقابل حالات أخرى.

وقال الأطباء إن ألم النوبة القلبية أيضاً لا يستقر دائما فى منطقة الصدر، لكن ربما فى الصدر أو الذراع أو الفك الخلفى أو البطن، لكن رغم إن شدة الألم لم تكن مؤشراً جيداً للمصاب بنوبة قلبية فى المستشفى، فإن الوصول إلى إدارة الطوارئ فى سيارة إسعاف كان مؤشراً جيداً.

المصدر: موقع اليوم السابع