روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | آلام الأسنان عند التنفس والشرب.. الأسباب والعلاج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > آلام الأسنان عند التنفس والشرب.. الأسباب والعلاج


  آلام الأسنان عند التنفس والشرب.. الأسباب والعلاج
     عدد مرات المشاهدة: 278        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: أعانى من آلام فى الأسنان خاصة مع الشرب والتنفس فما السبب فى هذا؟

يجيب الدكتور محمد بهاء الدين، الأستاذ المساعد بكلية طب الأسنان قائلاً:

هناك العديد من الأسباب التى قد تؤدى إلى حدوث آلام فى الأسنان عند التنفس أو الشرب، منها وجود شروخ فى أحد الأسنان وخاصة الأسنان الأمامية، أو الإصابة بحساسية الأسنان، كما أن بروز الأسنان فى بعض الأوقات قد يسبب الشعور بألم.

ويشير دكتور محمد إلى أن هناك بعض الأمراض التى تؤثر على الأسنان وتؤثر أيضا فى حدوث التهابات اللثة، والتى من بينها أمراض الضغط والسكر وهشاشة العظام، الذى يؤثر على عظام الفكين.

ويشير دكتور محمد إلى أن بعض المشروبات التى قد تؤثر على على حدوث آلام فى الأسنان، منها المشروبات الغازية وأيضا الحمضية كعصائر الليمون والبرتقال، ويستبعد دكتور محمد أن يكون السبب فى الألم هو وجود نقص فى الكالسيوم، خاصة فى حالة الشعور بألم فى الأسنان الأمامية فقط أو الخلفية فقط.

وينصح دكتور محمد بضرورة إجراء أشعة كاملة على الفكين، لمعرفة السبب وراء هذا الألم وعلاجه، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية المتمثلة فى العناية بالأسنان وتنظيفها بشكل مستمر، وذلك ببعض المركبات الخاصة بالأسنان الحساسة، والتى تحتوى على مركبات الكلوريد ونترات البوتاسيوم.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع