روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | آلام الجانب الأيمن من البطن وأسفل منطقة الصدر.. الأسباب والعلاج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > آلام الجانب الأيمن من البطن وأسفل منطقة الصدر.. الأسباب والعلاج


  آلام الجانب الأيمن من البطن وأسفل منطقة الصدر.. الأسباب والعلاج
     عدد مرات المشاهدة: 15958        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت أمانى عبد الوهاب إبراهيم تقول: أبلغ من العمر (34 عاماً)، وفى الفترة الأخيرة شعرت بآلام شديدة لا تنقطع وهى مستمرة طوال اليوم، وذلك حول منطقة السرة، وكذلك فى الجزء الأسفل من الجانب الأيمن من بطنى وأسفل منطقة الصدر، وقد قمت بعمل أشعة ومنظار ولم يتبين أى شىء، غير أن بعض الأطباء قال قد تكون هذه الآلام بسبب التهاب بالمرارة، وحاولت تناول الكثير من الأدوية لتسكين الألم، ولكنها لم تجدِ أى نفع معى، ومازلت أعانى الآلام الشديدة منذ أكثر من شهر وحتى الآن، فما هو التشخيص الصحيح لحالتى؟ وماذا أفعل؟

يجيب الدكتور سيد الباجورى، استشارى الأمراض الباطنية والجهاز الهضمى والحميات قائلا:

إن الأعراض التى ذكرتها القارئة تشير إلى عدة احتمالات منها الإصابة بالقولون أو الزائدة الدودية أو التهاب بالمرارة، وحيث إن المريضة قد تناولت العديد من الأدوية، ولم يتحقق لها الشفاء، فإن هناك عدة احتمالات أخرى تستلزم استشارة الطبيب للوقوف على الحالة الصحية تحديدا، إلى جانب ضرورة عمل صورة دم كاملة، وكذلك تحليل بول وعمل أشعة بالصبغة على المسالك البولية، وقد يحتاج الأمر إلى عمل أشعة مقطعية على البطن، وذلك للوصول إلى التشخيص السليم الدقيق للحالة وتقرير العلاج المناسب.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع