روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | آلام الصدر.. الأسباب والعلاج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > آلام الصدر.. الأسباب والعلاج


  آلام الصدر.. الأسباب والعلاج
     عدد مرات المشاهدة: 284        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ: أعانى من آلام ووخزات فى الصدر من الناحية اليسرى، بشكل مستمر وقمت بإجراء رسم قلب وكان طبيعيا، كما أنى أعانى من القولون العصبى فما السبب فى هذه الآلام؟

يجيب الدكتور محمد مدحت استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد:

مشيرا  إلى أن هناك أسباب عديدة لآلام الصدر، والتى تعد عبارة عن تقلص فى العضلات بين الضلوع، خاصة من الناحية اليسرى، والتى من بينها الإصابة بأحد أمراض القلب، أو إحدى النوبات القلبية خاصة.

وإذا صاحب تلك الآلام قصر فى النفس ودوار أو عرق فقد تكون أعراضا لحدوث ذبحة صدرية، خاصة إذا حدثت الأعراض من عرق وتنميل فى الأيدى، عند بذل الجهد، وقد تكون تلك الآلام الصدرية ناتجة عن اضطرابات فى الجهاز الهضمى والعضلات، أو فى الأعصاب، وفى هذه الحالة لا تتسم بالخطورة.

وباعتبار أن السائل قد قام برسم تخطيطى على القلب ولم يظهر وجود أى أعراض، فيرى مدحت أن السبب قد يعود إلى وجود بعض القلق الزائد والتوتر، الذى يؤثر على عملية الهضم، ويؤدى إلى وجود بعض الآلام الهضمية والصدرية، وأيضا الإصابة بمرض القولون العصبى، لذا ينصح الدكتور محمد بضرورة البعد عن التوتر الزائد والضغط العصبى، وضرورة تناول أدوية لعلاج أعراض مرض القولون العصبى، بالإضافة إلى ضرورة تجنب بعض الأطعمة أو المشروبات التى قد تزيد من أعراض القولون، والتى تختلف تلك الأطعمة من شخص لآخر.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع