روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | أزلت عين السمكة من قدمي وأشعر بألم.. لماذا؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > أزلت عين السمكة من قدمي وأشعر بألم.. لماذا؟


  أزلت عين السمكة من قدمي وأشعر بألم.. لماذا؟
     عدد مرات المشاهدة: 1369        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ: أصبت بعين السمكة وعولجت منها جراحيا، ولكن أشعر بألم فى مكانها حتى الآن، فهل هذا طبيعى أم من الممكن أن تعود مرة ثانية؟..  يجيب على هذا التساؤل الدكتور أكمل سعد حسن استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل بجامعة القاهرة قائلًا:

من أصعب علاج عين السمكة هو الجراحة لأنه قد يسبب تليف فى القدم ويشعر أن أربطة القدم مشدودة، وهى حالة تتحسن مع مرور الوقت، ومن الممكن أن يتناول المريض كريمات موضعية مثل علاج الندبات وهى تساعد على تقليل الشدة.

وفى بعض الحالات ينتشر الفيروس تحت الجلد مع مرور الوقت ويحدث تكاثر للفيروس يسبب ألما شديدا للمريض، ولذلك ننصح بسرعة علاجه حتى لا ينتشر الفيروس.

وأضاف الدكتور أكمل أن أفضل الطرق لعلاج عين السمكة هى الليزر الصبغى النبضى أو الكى بالتبريد، وخاصة عند الإصابة فى القدم، ويحتاج المريض فى جلسات الكى بالتبريد من 3 إلى 4 جلسات على حسب الحالة ومقاومة الفيروس، أما فى حالات الليزر فيأخذ المريض جلسة أو جلستين وهناك طريقة ثالثة لعلاج عين السمكة وهى استخدام محلول موضعى على مكان الإصابة يحتوى على "حمض السلسليك او اللاكتيك"، ولكن هذه الطريقة تكون نتائجها ليست فعالة مثل الطرق الأخرى، ونسب الشفاء بها تكون متفاوتة وأحيانا يظهر المرض مرة أخرى إذا لم يتم التخلص من الفيروس نهائيا. 

اسم الكاتب: نهى عبد النبي

مصدر المقال: موقع اليوم السابع