روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أساتذة كبد يحذرون من.. الإفراط في استخدام المسكنات

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أساتذة كبد يحذرون من.. الإفراط في استخدام المسكنات


  أساتذة كبد يحذرون من.. الإفراط في استخدام المسكنات
     عدد مرات المشاهدة: 724        عدد مرات الإرسال: 0

حذر المؤتمر السنوى الرابع عشر، الذى نظمته الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى، والذى عقد بمحافظة الفيوم مؤخرا من الإفراط فى تناول الأدوية المسكنة، خاصة لآلام الروماتيزم لأنها تؤدى إلى زيادة حالات الإصابة بنزيف دوالى المرئ وقرحة المعدة والإثنى عشر.

وأكد الدكتور عمر هيكل رئيس المؤتمر وأستاذ الكبد وأمراض الجهاز الهضمى، أن فيروس (c) يمثل مشكلة قومية حيث تصل نسبة الإصابة به إلى 20% فى الفئة العمرية من 50 إلى 55 سنة و10% فى الفئة العمرية 5 إلى 10 سنوات.

وأشار إلى أن البلهارسيا لعبت دورا هاما فى زيادة انتشار المرض فى السنوات الماضية، لافتا إلى أن الإهمال القائم فى بعض المستشفيات وبعض المراكز الطبية يزيد من انتشار العدوى خاصة فى ظل عدم التمسك بالقواعد الصحية.

وطالب الدكتور هيكل من الأطباء عند اكتشافهم بعض التغيرات بالنسبة للمريض مثل تغيير فى الصوت والالتهابات المزمنة فى الأذن والحنجرة وصعوبة فى البلع ونوبات السعال المتكررة واستمرار الحساسية الصدرية والربو الشعبى والالتهاب الرئوى الغير مستجيب للعلاج باستخدام المنظار حيث إن هذه الأعراض قد تكون إحدى مضاعفات الإصابة بفيرس سى.

وأضاف الدكتور هشام رأفت الخياط أستاذ الكبد وأمراض الجهاز الهضمى، أن القولون العصبى مرض مزمن يصيب حوالى40% من المصريين وأشار إلى أنه يجب أن تتواجد علاقة بين الطبيب والمريض تعتمد على الشفافية والمصارحة وأضاف أن من الأسباب الرئيسية للإصابة بالقولون العصبى القلق النفسى.

المصدر: موقع اليوم السابع