روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أسباب آلام معصم اليد.. المعصم يرتبط مع الذراع واليد بالعديد من الأربطة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أسباب آلام معصم اليد.. المعصم يرتبط مع الذراع واليد بالعديد من الأربطة


  أسباب آلام معصم اليد.. المعصم يرتبط مع الذراع واليد بالعديد من الأربطة
     عدد مرات المشاهدة: 1174        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت نهى عبد المقصود تقول، أبلغ من العمر 33 عامًا، ومنذ 3 أشهر شعرت ببعض الآلام فى معصم يدى واختفت بعد فترة، وفى هذه الأيام تنتابنى هذه الآلام مرة أخرى، فما هى الأسباب وراء تلك الإصابة؟

يجيب الدكتور أحمد عبد الصبور، استشارى جراحات العظام قائلا:

معصم اليد يرتبط مع الذراع واليد بالعديد من الأربطة وهو عرضه للإصابة بالأمراض التى تعيقه عن أداء حركته الطبيعية تصل للحد من مسك الأشياء أو حملها بطريقة سليمة مثل الإصابة بالالتواء، ترقق العظام، الروماتويد، متلازمة النفق الرسغى، الخلع،الكسر والإجهاد، وكذلك الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض كينبوك، وتلك الآلام قد يكون سببها الأعصاب، الأوعية الدموية، الصمامة الرئوية، التهابات بالقلب والرئة وتنتج عن حدوث شد الأربطة، تمزقها، وتتمثل الأعراض فى الشعور بالألم، التنميل، الوخز، وقد تظهر نتوءات بارزة أو تورم.

ويشير الدكتور أحمد إلى أن تلك الآلام قد تكون بسيطة أو قوية ويستطيع الطبيب من خلال إجراء الفحص الإكلينكى وعمل صورة أشعة للمعصم الوقوف على الوضع الصحى ووصف العلاج المناسب الذى قد يتمثل فى عدم إجهاد معصم اليد وعدم حمل أشياء ثقيلة، وضع رباط ضاغط أو ضرورة عمل جبيرة، هذا بالإضافة إلى وصف بعض العقاقير المسكنة للآلام والمضادات الحيوية مع ضرورة الابتعاد عن مسببات الإصابة إذا كانت ناتجة عن ممارسة بعض الألعاب الرياضية أو التعامل المستمر مع "ماوس" الكمبيوتر".

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع