روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أسباب التبول اللاإردي.. هل له علاقة بالثعلبة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أسباب التبول اللاإردي.. هل له علاقة بالثعلبة؟


  أسباب التبول اللاإردي.. هل له علاقة بالثعلبة؟
     عدد مرات المشاهدة: 433        عدد مرات الإرسال: 0

 تسأل إحدى الأمهات: ابنى يبلغ 10سنوات ويتبول لاإرادياً ليلا حتى لو أيقظته ليتبول بعد النوم وظهرت فى رأسه بقعة خفيفة بدون شعر فهل هناك علاقة بينهما؟

تجيب الدكتورة نهى أبو الوفا، استشارى طب الأطفال قائلة:

التبول اللاإرادى سببه نفسى وإذا كانت الأم قد أجرت الفحوصات ولم يظهر لها أى سبب عضوى، فمن الممكن أن يحدث التبول اللاإرادى مع الثعلبة إذا كان الطفل يعانى من قسوة فى المعاملة من قبل والديه فتظهر فى شكل عضوى مثل التبول اللاإرادى أو ظهور الثعلبة.

وعلاجهم يتمثل أولا فى احتواء الطفل نفسيا ومعاملته معاملة جيدة حتى إذا تبول لاإرادياً وعدم تعنيفه مع عدم شرب المياه بكثرة قبل النوم، وأن يقوم الطفل بالتبول قبل الذهاب إلى النوم، وأن تقوم بإيقاظه أثناء النوم للتبول، وعليها أن تعرف الأسباب الحقيقية وراء التبول اللاإرادى وراء الثعلبة، وإذا استقرت نفسية الطفل سيعود الشعر إلى طبيعته.

ولا بد من تناول فيتامين B"" المركب لتهدئة أعصاب الطفل وتقوية جهاز المناعة مع الحرص على التغذية الجيدة بتناول الخضر والفاكهة، ويمكن تناول أقراص الثوم قرص واحد فى اليوم لمدة شهر، حيث إن هذه الأقراص ثبت فعاليتها فى مرض الثعلبة وتساقط الشعر.

ويمكن أيضا وضع لوسيون يسمى Sorciere، وهو يحتوى على الثوم أيضا ويوضع على المكان المصاب بالرأس مرتين فى اليوم صباحا ومساء مع غسل الشعر ثلاث مرات فى الأسبوع.

الكاتب: أمل علام

المصدر: موقع اليوم السابع