روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أطعمة مكافحة للسرطان

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أطعمة مكافحة للسرطان


  أطعمة مكافحة للسرطان
     عدد مرات المشاهدة: 336        عدد مرات الإرسال: 0

 من الحقائق المعروفة بين الأطباء أن ثلث نسبة الوفيات بالسرطان تعود إلى سوء التغذية. فتناول الأطعمة الجاهزة والمعلبة لا يوفر العناصر الغذائية اللازمة لمكافحة السرطان. أما الأطعمة الطبيعية فتحتوي على مركبات طبيعية ومواد مغذية تساعد في تقوي نظام المناعة بالجسم لحمايته من الأمراض الخطيرة وأولها السرطان.

وأكدت الأبحاث أن تناول بعض الخضراوات يساعد في منع الإصابة بالسرطان أو محاربته ومنع انتشار الخلايا المسرطنة إذا حدثت الإصابة به.

ويأتي الأفوكادو على أول قائمة أفضل الخضراوات والفواكه التي تحمي من السرطان. وذلك لاحتوائه على أقوى المواد المضادة للتأكسد لمنع تأثير الجذور الحرة على الخلايا وإتلافها. وأظهرت الأبحاث أن الأفوكادو يمنع سرطان الفم ويحد من نمو الخلايا المسببة لسرطان البروستاتا.

كما يحتوي على نسبة عالية من البيتاكاروتين، والبوتاسيوم، وعدد كبير من المغذيات النباتية وهي مركبات واقية تساعد على تقوية جهاز المناعة. وتساعد على امتصاص الخلايا المريضة أو المسرطنة ومكافحة الأضرار الناجمة عن الإشعاع والأشعة فوق البنفسجية في حالة الإصابة بالسرطان وتناول العلاج الكيميائي.

إضافة إلى ما سبق، يعتبر الأفوكادو غنياً بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وتحتوي هذه الأحماض على مادة كيميائية تسمى حمض الأوليك. أثبتت الدراسات أنها تحمي من سرطان الثدي.

أما الكرنب الأخضر فهو غني بفيتامينات أ، ج، هـ، B1 ،B2 ، B5 و B6، والمنجنيز، والألياف، وحمض الفوليك، والكالسيوم والبوتاسيوم، والماغنسيوم، وأحماض اوميجا 3 الدهنية، والزنك، والحديد، والفوسفور. ويساعد على إزالة السموم من الجسم وتعزيز نظام المناعة به. ويحتوي الكرنب على المركبات التي تساعد في حماية وظائف المخ أثناء الشيخوخة ومكافحة السرطان.

المصدر: موقع القمة