روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أعاني من فيروس سي.. فما أدوية البرد المناسبة لحالتي؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أعاني من فيروس سي.. فما أدوية البرد المناسبة لحالتي؟


  أعاني من فيروس سي.. فما أدوية البرد المناسبة لحالتي؟
     عدد مرات المشاهدة: 806        عدد مرات الإرسال: 0

 تسأل إحدى السيدات أنا سيدة عمرى 45 عاما أعانى من الكبد الدهنى وفيروس سى، وعندى برد كيف أعالج البرد وأعراضه صداع وارتفاع درجه الحرارة ، فكيف اختار دواء لعلاج البرد خاصة أن الآثار الجانبية لمعظم الادويه تؤثر على الكبد؟

يجيب الدكتور هشام الخياط رئيس قسم الجهاز الهضمى والكبد بمهد تيودور بلهارس قائلا:

الأنفلونزا أو نزلات البرد فى مجملها يتم علاجها بالراحة التامة فى الفراش وإعطاء سوائل دافئة بكثرة وتناول الفاكهة والخضر الطازجة والإكثار من الليمون والبرتقال والموالح.

وإذا كان هناك آلام بالعظام أو بالجسم فننصحها بأخذ بارسيتامول قرصين عند اللزوم كخافض للحرارة مع التوجه فورا للطبيب إذا كانت الحرارة أكثر من 38 أو إذا كان هناك صداع شديد أو قىء أو درجة الوعى غير متزنة فعليها أن تذهب إلى طبيب الأمراض الباطنية ، وعليها أن تتناول فيتامين "سى" ريتارد "ممتد المفعول " صباحا ومساء مع تناول عقار البارسيتامول.

ويفضل أن تتناول أدوية تساعد على رفع مناعة الجسم مثل" الاكنيشيا" وهى موجودة بأسماء تجارية كثيرة فى سوق الدواء وأهم شىء هو عدم تناول مضاد حيوى إلا بعد استشارة الطبيب حتى لا يتأثر الكبد بالأدوية ولا يتم وصف الدواء إلا بعد الكشف ليتناسب مع حالتها.

الكاتب: أمل علام

المصدر: موقع اليوم السابع