روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أعاني من وجود فطريات بالقدم .. الأسباب والعلاج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أعاني من وجود فطريات بالقدم .. الأسباب والعلاج


  أعاني من وجود فطريات بالقدم .. الأسباب والعلاج
     عدد مرات المشاهدة: 758        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت نادية عبد السلام تقول: أبلغ من العمر 40 عاما ومنذ الصغر أعانى من فطريات بالقدم وآلام، خاصة عندما يكون الحذاء جديدا، فما السبب فى ذلك؟

يجيب الدكتور أحمد عبد الصبور استشارى جراحات العظام قائلا: إن جلد الحذاء الذى نقوم بارتدائه له أكبر الأثر فى التمتع بخطوات ثابتة تنم عن الشعور براحة فى القدم، أو أنه يرهق القدم أثناء المشى ويحمله عبء مقاومة الآلام، بالإضافة إلى نوع قماش الجورب الذى يعطى للقدم فرصة التنفس أثناء الارتداء أم أنه يساعد على الشعور بحكة وحساسية.

وتلك الفطريات التى تنتج جراء استخدام نوع جلد حذاء غير صحى وكذلك بين نوع قماش جورب من الألياف الصناعية خاصة عند الارتداء لساعات طويلة فإن ذلك يعطى فرصة لتكاثر فطريات القدم وانبعاث رائحة كريهة من هذه المنطقة.

وعلاج مثل هذه الحالات يتمثل فى اختيار نوع مناسب من أقمشة الجوارب التى لا يسبب ارتداؤها حساسية بالجلد حيث إن الجوارب القطنية تساعد على امتصاص رطوبة القدم بعكس تلك المصنوعة من الألياف الصناعية، مراعاة بالاهتمام بنوعية جلد الحذاء، الاهتمام بتخليل ما بين أصابع القدمين بالماء يوميا وكذا ضرورة تجفيف القدم بعد غسلها، الحرص على تغيير الجوارب باستمرار حتى لا تظل ملاصقة لقدم الإنسان لفترات طويلة، مع ضرورة الحرص على أخذ قسط وافر من الراحة للقدمين دون مشى أو بذل مجهود يشكل ضغطا على تلك الأعضاء.

اسم الكاتب: سحر الشيمي

مصدر المقال: موقع اليوم السابع