روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أفضل الأماكن.. لعلاج الصدفية بنظام الاستشفاء البيئي

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أفضل الأماكن.. لعلاج الصدفية بنظام الاستشفاء البيئي


  أفضل الأماكن.. لعلاج الصدفية بنظام الاستشفاء البيئي
     عدد مرات المشاهدة: 472        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: لى قريبة مصابة بالصدفية وعلمت أن الاستشفاء البيئيى عالج المرض فما هى أفضل الأماكن الموجودة فى مصروالعالم لعلاج المرض؟

يجيب على السؤال الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث زميل الكلية الملكية للأطباء بانجلترا قائلا:

على مستوى العالم نجد أن علاج الصدفية بنظام الاستشفاء البيئى يتم فى منطقتين فقط هما سفاجا والبحر الميت، لكن هناك فروق كبيرة بين المنطقتين تجعل سفاجا هى المكان الأفضل بلا نزاع

فالبحر الميت ينخفض عن سطح البحر بحوالى 400 متر، مما ينتج عنه تغيير فى الضغط الجوى مما يؤثر بالسلب على مرضى الصدفية الذين يعانون من اضطرابات فى القلب أو ضغط الدم أو تصلب الشرايين.

فى حين أن سفاجا فى مستوى سطح البحر وبالتالى لا خوف عليهم، كذلك نجد أن الشمس تسطع طوال العام فى منطقة سفاجا فى حين أنها تغيب عن البحر الميت فى الفترة من أكتوبر وحتى مايو من كل عام وبالتالى تضيع هنا فرص العلاج فى تلك الفترة باعتبار أن الشمس عامل أساسى فى العلاج.

يضاف على تلك العوامل عام هام وهو خلو البحر الميت من الحياة البحرية وارتفاع ملوحته بشكل غير عادى مما يؤثر على الحالة النفسية للمرضى عكس ما نجده تمامًا فى البحر الأحمر من تنوع مظاهر الحياة، البحرية والبيئية مما يؤثر بالإيجاب على الحالة النفسية لمريض الصدفية والتى هى عامل هام وأساسى فى الإصابة والشفاء.

يتبقى بعد ذلك أن مصاريف الإقامة والعلاج بسفاجا أقل بكثير جدًا بالمقارنة بتلك فى منطقة البحر الميت والتى تبلغ أرقامًا فلكية تزيد على إمكانيات العديد من المرضى.

الكاتب: عفاف السيد

المصدر: موقع اليوم السابع