روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أفضل سبعة أطعمة.. تحافظ على صحة النساء

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أفضل سبعة أطعمة.. تحافظ على صحة النساء


  أفضل سبعة أطعمة.. تحافظ على صحة النساء
     عدد مرات المشاهدة: 344        عدد مرات الإرسال: 0

أجرى باحثون أمريكيون دراسة أثبتت أنه يوجد العديد من الأطعمة التى تساعد النساء فى الحفاظ على صحتهن ورشاقتهن وحددوا سبعة أطعمة تتفاوت ما بين الخضروات والفاكهة والتى تحمى النساء من هشاشة العظام وخطر الإصابة بسرطان الثدى والتعرض للأزمات القلبية.

وقال الباحثون إن أهم هذه الأطعمة هى الطماطم لأنها تحمى النساء من خطر الإصابة بسرطان الرحم والثدى بالإضافة الى احتوائها على ألياف تحميهن من خطر أمراض القلب الوعائية.

وأكد الباحثون أن للكرنب فائدة صحية كبيرة حيث يحتوى على فيتامن "سى" الذى يحمى من أمراض البرد وفيتامين "كي" الذى يحمى من كسر العظام بالإضافة الى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة والتى تحمى العين من أى أمراض، الى جانب عصير التوت البرى الذى يحتوى أيضا على فيتامين "سى" الذى يقى من نزلات البرد الحادة.

وأضاف الباحثون أن سمك السالمون هو أفضل علاج لاكتئاب ما بعد الولادة والذى يحتوى على مادة "أوميجا ثرى" حيث يفضل أن تداوم على تناوله جميع النساء أثناء فترة الحمل حتى يتجنبن الحالة النفسية السيئة التى يصبن بها بعد الولادة مباشرة، الى جانب تناول بذور الكتان والجوز والتى تحمى النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدى.

وكانت آخر هذه الأطعمة الزبادى اليونانى وهو غنى بالبروتينات التى تساعد على تقوية العظام وتقليل الوزن الزائد ويجعل المرأة تبدو أقل سنا وأكثر رشاقة.

الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع