روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أنا محجبة.. كيف أعتني بشعري؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أنا محجبة.. كيف أعتني بشعري؟


  أنا محجبة.. كيف أعتني بشعري؟
     عدد مرات المشاهدة: 641        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: أنا محجبة وأريد أن أعتنى بشعرى حتى لا يتعرض للقصف أو التساقط؟

تجيب عن هذا السؤال خبيرة التجميل نانيس سليم قائلة:

الاهتمام بشعر المحجبات مهم جدا حتى لا تتعرض أطرافه إلى التقصف، أو زيادة كمية الدهون التى تفرزها فروة الشعر، وهناك مجموعة من النصائح للاعتناء بالشعر المحجبات ومنها:

أولا: يحتاج الشعر لقص الأطراف كل 45 يومًا على الأقل وكل 3 أشهر على الأكثر كما يجب تغيير تسريحة الشعر كل سنة تقريبًا حتى لا يعتاد الشعر على نفس القصة ويصاب بالتلف والتقصف.

ثانيا: يجب أن يكون الفرق بين كل صبغة وأخرى شهرين للحفاظ على نفس اللون ولكن للتغير الكامل فى لون الشعر لا بد من الانتظار من 4 إلى 6 أشهر.

ثالثا: الحنة مختلفة عن الصبغة لأن موادها طبيعية وهناك أفراد وعائلات تفضلها أكثر ولكن الحنة تستمر وقت أطول وتسبب رائحة غير محببة.

رابعا: أما بالنسبة للكيراتين فهو أكثر من نوع، يوجد النوع البرازيلى والأمريكى، ولكن الأفضل هو النوع البرازيلى وهناك كيراتين جيد ويفرد الشعر بنسبة 80% وآخر تصل نسبة الفرد به إلى 40% وهذا النوع خال من الأمونيا وغالبا ما يستخدم للأطفال ويصنع بروائح المانجو والشيكولاتة والموز.

وتشير نانيس إلى أنه من عيوب الكيراتين قيامه بتفتيح لون الشعر عكس ما يقال عنه أنه يتسبب فى تغيير لون الشعر للقاتم، ولا يجوز عمل الكيراتين بعد وضع الصبغة بثلاثة أسابيع، وتأثير الكيراتين يستمر من 6 إلى 8 أشهر ولا ضرر فى عمل الكيراتين كل 4 أشهر وكل أطباء الجلدية الآن ينصحون به لأنه يعطى الشعر نعومة تسهل تصفيفه.

وعن موضة لون الشعر فى صيف 2011 تقول: الألوان هذا الموسم تتجه إلى الألوان القاتمة مثل البنى والبندقى.

أما القصة فهى تميل للشعر الطويل أو الكارييه المدرج الطويل لنصف الظهر وإذا كان الوجه رفيعا يجب قص الشعر قصة قصيرة حتى يعطى نضارة للوجه، وهناك ثلاث نصائح يجب اتباعهم الأولى تغير نوع الشامبو وكريم الشعر كل شهرين وتختارين نوع الشامبو الذى يناسب شعرك ومن أجل معرفة نوع شعرك فعليك تركه بدون غسيل لمدة أسبوع وإذا ظهر به زيوت يكون ذهنيا، أما إذا تقصف وجف يكون شعرا جافا، ولكنه إذا لم يتأثر فيكون الشعر عاديا.

والنصيحة الثانية هى حمام كريم ليعطى رونقا للشعر، وهو عبارة عن ملعقة زيت زيتون وملعقة زيت اللوز مع ملعقتين من حمام الكريم ثم لف الشعر "بالبونبة" البلاستيك وترك الشعر نصف ساعة ثم شطف الشعر بعدها بمياه دافئة.

والنصيحة الثالثة أن تتركى شعرك فى المنزل دون أن تحكميه طوال الوقت ولا تضعيه بعد الحمام تحت الحجاب ثم تخرجين لأن هذا يسبب تقصف الشعر وينتج عنه روائح كريهة.


الكاتب: دعاء حسام الدين

المصدر: موقع اليوم السابع