روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أهم العلاجات المساعدة.. لزيادة القدرة على الإنجاب

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أهم العلاجات المساعدة.. لزيادة القدرة على الإنجاب


  أهم العلاجات المساعدة.. لزيادة القدرة على الإنجاب
     عدد مرات المشاهدة: 223        عدد مرات الإرسال: 0

يقول الدكتور رواء مصطفى، أستاذ أمراض النساء والتوليد وأطفال الأنابيب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن هناك عدداً من العوامل المساعدة، يجب أن تحرص عليها المقبلات على الحمل، واللاتى يعانين من تأخر فى حدوث الحمل، كعلاج مساعد لزيادة قدرتهم على الإنجاب، وذلك قبل شهرين على الأقل من الحمل.

ولفت الدكتور مصطفى إلى أنه يجب التقليل من الأغذية المحفوظة، خصوصاً التى تحتوى على مادة ديوكسين، لأن التركيز العالى منها يضر بخصوبة النساء والرجال، وتقلل من احتمالية تكوين البويضات والحيوانات المنوية.

وأشار مصطفى إلى أن زيادة الوزن والتدخين يؤثران أيضاً بشكل كبير على كل مراحل الخصوبة عند الزوج والزوجة، ويؤدى إلى تأخر الحمل، واحتمال حدوث العقم.

ونصح الدكتور رواء مصطفى، السيدات المقبلات على الحمل أن يداومن على تناول كبسولة حمض الفوليك بشكل يومى، لصعوبة حصولهن عليه بالتركيز المطلوب من النباتات الخضراء، مشيراً بأنه ضرورى جداً للحامل ولطفلها.

وكما نوه مصطفى على أهمية فيتامين "سى"، لأنه يعمل على إلصاق البويضة بجدار الرحم، ويزيد من فرص حدوث الحمل، وهو موجود بالبرتقال واليوسفى والليمون.

وأكد مصطفى أيضاً على أهمية فيتامين "هـ"، لأنه يمنع من حدوث الإجهاض، ويساعد على اكتمال الحمل، وهو موجود فى الحمص والنباتات الخضراء، ومتوفر أيضاً فى صورة كبسولات بالصيدليات.

الكاتب: إسلام إبراهيم

المصدر: موقع اليوم السابع