روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أول مصل للوقاية من.. التيتانوس والدفتيريا لكبار السن

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أول مصل للوقاية من.. التيتانوس والدفتيريا لكبار السن


  أول مصل للوقاية من.. التيتانوس والدفتيريا لكبار السن
     عدد مرات المشاهدة: 623        عدد مرات الإرسال: 0

اعتمدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، مستحضرا صيدلياً جديداً، فى صورة مصل، للوقاية من أمراض التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكى معاً، لكبار السن، والذين يبلغ عمرهم خمسة وستين عاماً أو أكبر.

ويحمل المصل الجديد اسم "Boostrix"، وهو أول مصل يتم اعتماده للوقاية من أمراض التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكى معاً، حيث كان المصل المتوفر قبل ذلك يصلح للوقاية من مرضى التيتانوس والدفتيريا فقط.

وقام الباحثون بإجراء العديد من الدراسات الإكلينيكية على ما يزيد عن 1300 مريض، تتجاوز أعمارهم الخامسة والستين، وأخذوا جميعهم المصل، لاختبار مدى قدرته على الوقاية من السعال الديكى.

وقام الباحثون بحساب مستوى الأجسام المضادة بدم المرضى، وكانت النتيجة مرضية بالمقارنة بمستوى الأجسام المضادة عند الأطفال، الذين تلقوا جرعة سابقة من مصل السعال الديكى.

ويقول دكتور كارين ميدسون مدير هيئة الغذاء والدواء المسئول تقييم المستحضرات البيولوجية: "السعال الديكى مرض شديد العدوى، ويتفشى بسرعة رهيبة بين كبار السن فى دور المستشفيات ودور رعاية المسنين، وهذا المصل سيكون قادراً على وقاية كبار السن من هذا المرض، بالإضافة إلى الوقاية من أمراض التيتانوس والدفتيريا".

الكاتب: إسلام إبراهيم

المصدر: موقع اليوم السابع