روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | إضراب الطفل عن بعض أنواع الأطعمة.. الأسباب والعلاج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > إضراب الطفل عن بعض أنواع الأطعمة.. الأسباب والعلاج


  إضراب الطفل عن بعض أنواع الأطعمة.. الأسباب والعلاج
     عدد مرات المشاهدة: 495        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت لنا قارئة تقول: لدى طفل يبلغ سنة من عمره وهو منذ عمر الشهر يتناول الرضاعة الصناعية أى استخدم معه اللبن الصناعى وهو الآن يرفض أنواعا عدة من الطعام ولا يقبل أى أطعمة وإن تناول نوعا واحدا لفترة يعود ويرفضه مرة أخرى فأرجو الإفادة؟

ويجيب على هذا السؤال الأستاذ الدكتور شريف عبد العال استشارى طب الأطفال بكلية طب جامعة القاهرة وأمين عام الجمعية المصرية لطب الأطفال قائلا:

أولا المشكلة هنا تكون لدى الأم وليس الطفل لأن الطفل سيأكل طبيعى بناء على غريزة الجوع لكن اهتمام الأم الزائد والتركيز على الطعام بصورة كبيرة يجعله يكره الطعام ويرفض أنواعه المختلفة لذلك على الأم أن تكون أقل تركيزا على الطعام.

وننصح بضرورة تقديم أنواع الأطعمة المختلفة مثل منتجات الألبان كاللبن والزبادى والخضروات الطازجة وشوربة الخضروات والفواكهة الطازجة كالتفاح والبرتقال وتبتعد عن أنواع الأطعمة التى تسببت فى حدوث تقلصات لطفلها لأنه سيكرهها ويبتعد عنها.

بالإضافة لأن الطفل ليس له ذاكرة فإن رفض نوع من أنواع الطعام يومين أو أكثر فعلى الأم تكرار تقديم هذا النوع مرات عديدة لأنه إذا رفضه مرة لن يرفضة الأخرى لأنه من الطبيعى سيمل من تناول اللبن كل يوم ففى هذا الوقت تستغل الأم الفرصة وتقدم له أنواع الأطعمة المختلفة التى تفيده ولا تسبب له تقلصات بدون تركيز يسبب له الملل.

الكاتب: دعاء حسام الدين

المصدر: موقع اليوم السابع