روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات نفسية | ارتعاش.. باد للعيان

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات نفسية > ارتعاش.. باد للعيان


  ارتعاش.. باد للعيان
     عدد مرات المشاهدة: 658        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم. يادكاترتنا الافاضل انا داخل عليكم انقذوني انا شاب عمري 29 سنه مشكلتي هي من عشرسنوات بدات معي رعشه في الصوت ثم يوم عن يوم تتطور من الصوت الى الاطراف الى الرجلين والان كامل الجسم يرتعش.

وهذه الرعشه تبلغ ذروتها عند الارتباك الخوف او الجووووع او السهر او اي شي غير طبيعي انذاك يرتعش الجسم والصوت وكل شي مع تعرق في راحة اليد وبعض اجزاء الجسمدذهبت الى الاطباء منذ وقت مبكر قامو بفحص المخ وتحاليل الدم والبول وكل شي.

لكن الاطباء يقولو سليم رحت للطبيب النفسي قال اترك الدخان واعطاني ادرينالين دواء مهدء لكن لاجدوى ثم ذهبت الى الطبيب الباطنيه ولا زلت اراجع عنده لكن دون جدوى طبعا.

الوالد لديه رعشه مثلي بس احس انها اخف مني كذلك ثلاثه من اخواني مثلي واكثر حتى اثناء الاسترخاء مثلا اطالع في يدي وجسمس اشاهد ارتعاشات جسدي باديه للعيان وهذا يسبب لي احراج مع المجتمع لان ذلك اصبح واضحا مما يشعرني بالخجل الشديد.

مع اني معلم واجتماعي بقوه لكن هذه الرعشه جعلت حياتي سيئه سيئه للغايه خاصة وانا مقدم على الزواج واذا كان هذا وضعي صدقني ماراح اتحمل في المره الاخيره التي ذهبت فيها للدكتور وصف لي دواء يدعى بريميدون,,,

وله اسم ثاني مايسولين لكن لم اجده داخل السعوديه فانا داخل عليك يادكتور ان تنقذني وتشرح لي ما يحدث لي وتعطيني العلاج الذي ارتاح به معاناتي ولك مني الدعاااااء طوووول عمري عهد علي لادعي لك الين اموووت بس اهم شي افتك من الرعشه.

 
السيد عبد الله:

أشكرك:

إن الحالة التي تعانين منها ومن خلال وصفك وتقارير الأطباء والفحوصات السريرية والمختبرية والتي لم تثبت إصابتك بمرض عضوي ومن خلال التاريخ العائلي يبدو أنك مصاب بحالة الارتجاف العائلي(Familial Tremor). وهي قدر ما تكون خفيفة لكن المشكلة تزداد من الناحية النفسية عند الخوف والخجل وتناول الطعام والكتابة وشرب الشاي إمام الآخرين، فتزداد الحالة سوء مما يصاحبها سلوك تجنبي من المشاركة بأي عمل إمام مشاهدة الآخرين نتيجة الشعور بالوصمة. لمعالجة حالتك:

1.عليك إن تتقبل الحالة وبدون تضخيم لها وتجنب الأفكار السلبية للحالة وأن تمارس نشاطك وبدون تردد.

2.يمكن التخفيف من شدة الحالة بمضادات القلق لأنها تزداد بالقلق وبالخجل والخوف والتفكير بمشاهدة حالتك من قبل الآخرين.

مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل.


الكاتب: د. سعدون داود الجبوري


المصدر: موقع المستشار