روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | اكتشاف طريقة جديدة.. لمنع فيروس الإيدز

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > اكتشاف طريقة جديدة.. لمنع فيروس الإيدز


  اكتشاف طريقة جديدة.. لمنع فيروس الإيدز
     عدد مرات المشاهدة: 352        عدد مرات الإرسال: 0

تمكن علماء من التوصل إلى طريقة لمنع فيروس الإيدز من تدمير جهاز المناعة، ويقولون إن اكتشافهم من المحتمل أن يقدم نهجاً جديداً لتطوير لقاح للوقاية من المرض القاتل.

وكما أفاد موقع الجمعية الطبية الإفريقية أن هؤلاء العلماء من الولايات المتحدة وأوروبا يعملون فى المختبرات إلى أن الفيروس قد يصبح غير قادر على تدمير جهاز المناعة فى حالة إزالة الكولسترول من غشائه.

وقد أشار ادريانو بواسو من امبيريال كوليدج فى لندن والذى أشرف على الدراسة إلى أنه مثل جيش فقد أسلحته، لكن لا يزال لديه رايات لذلك يمكن لجيش آخر التعرف عليه ومهاجمته.

ويخطط الفريق الآن إلى بحث كيفية استخدام هذه الطريقة فى القضاء على الفيروس وربما تطوير لقاح، وأثناء هذه الدراسة التى نشرت أمس الأربعاء فى دورية الدم قام الفريق المشرف على الدراسة بإزالة الكولسترول من الغشاء المحيط بالفيروس، ليجدوا أن هذا منع الفيروس من تشغيل جهاز المناعة الفطرى وهذا بدوره أدى إلى استجابة تكيفية أقوى ينظمها نوع من الخلايا المناعية المعروفة باسم خلايا تي.

ومن الجدير بالذكر أن الإيدز يقتل حوالى 1.8 مليون شخص سنوياً فى شتى أنحاء العالم وأصيب ما يصل إلى1.6 مليون شخص بالفيروس فى عام 2009 ويعيش 33.3 مليون شخص مصاب بالفيروس.

الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع