روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | اكتشاف عقار جديد.. يمنع حدوث الجلطات

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > اكتشاف عقار جديد.. يمنع حدوث الجلطات


  اكتشاف عقار جديد.. يمنع حدوث الجلطات
     عدد مرات المشاهدة: 281        عدد مرات الإرسال: 0

 نجح العلماء فى اكتشاف عقار جديد يمنع حدوث جلطات فى القلب، ويعطى للدم السيولة الطبيعية، ويقلل من حدوث جلطة المخ الناتجة عن عدم انتظام ضربات القلب، والمحافظة على سيولة الدم داخل العضلة، ويمنع حدوث جلطات بها لعدم انتظام ضربات القلب وذلك لأول مرة، ويعطى العقار عن طريق الفم فى صورة أقراص ذات تركيز واحد فى جميع الحالات المرضية وبجرعة واحدة يوميا.

أعلن ذلك أمام المؤتمر العالمى لأمراض القلب الذى تستضيفه مدينة ريجا عاصمة لاتفيا على مدى ثلاثة أيام بمشاركة علماء وأستاذة وأطباء من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية.

ونبه المشاركون فى المؤتمر إلى أن أكثر من 50% من مرضى عدم انتظام ضربات القلب معرضون للإصابة بجلطة المخ، نتيجة أن عضلة القلب لا تعمل بالكفاءة المطلوبة من حيث انبساط وانقباض القلب مما سيؤدى الى تجلط الدم داخلها، وعند انقباضه تخرج الجلطات داخل الأوردة والشرايين، وتصل إلى المخ، وتؤدى إلى حدوث جلطة فيه.

وأوضح الأطباء أن العقار الجديد، الذى يحتوى على مادة فعالة، يعرف باسم "ريفاروكسابان" حيث تساعد هذه المادة على وقف ومنع العامل الأول والأهم المسئول عن تجلط الدم بقلب وجسم الإنسان ويعرف بـ"فاكتور 10" وبذلك تصبح هذه المادة "انتى فاكتور 10" والتى تمنع تجلط الدم داخل عضلة القلب وتقى الإنسان من تحركها داخل الشرايين ووصولها إلى المخ وحدوث الجلطة، كما أنها تحافظ على السيولة المطلوبة للدم داخل القلب.

المصدر: موقع اليوم السابع