روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الأجهزة التعويضية.. وإمكانية حدوث الحمل

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الأجهزة التعويضية.. وإمكانية حدوث الحمل


  الأجهزة التعويضية.. وإمكانية حدوث الحمل
     عدد مرات المشاهدة: 1305        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ هل يؤثر استخدام الأجهزة التعويضية على المتعة الجنسية أو على حدوث حمل وما هى مخاطر استعمال الحقن التى تؤدى للانتصاب وما المقصود بجهاز السحب؟

يجيب على هذا التساؤل دكتور أيمن الحسينى استشارى أمراض الذكورة قائلا:

الجهاز التعويضى للقضيب هو جهاز يزرع داخل القضيب من خلال عملية جراحية ليقوم بالانتصاب بدلا من النسيج الطبيعى واستعمال هذه الأجهزة لا يؤثر على درجة الإحساس الجنسى حيث إن هذا الإحساس يكون نابعا من الشهوة وسلامة الأعصاب التى تنقل الإحساس.

كما أنه لا يؤثر على القذف أو على القدرة على الإنجاب فعملية زراعة هذه الأجهزة ليست من الجراحات البسيطة وتزيد خلالها فرصة حدوث عدوى إذا لم تتم على أسس سليمة تماما مع عناية بالتعقيم وهناك احتمال حدوث مشاكل فى حالة تعامل الجسم مع الجهاز المزروع على أنه جسم غريب كما أنه وجد أن نسبة كبيرة من الحالات تفشل فى تحقيق أى انتصاب طبيعى بعد استعمال هذه الأجهزة وإزالتها.

أما عن مخاطر الحقن التى تؤدى للانتصاب فهى إحدى وسائل علاج الضعف الجنسى التى تعتمد على حقن القضيب بمادة موسعة للشرايين لزيادة تدفق الدم به وبالتالى لانتصاب القضيب ورغم بساطة هذه الطريقة مقارنة بالوسائل العلاجية الأخرى مثل أجهزة السحب والأجهزة التعويضية فاستعمال جرعة زائدة يمكن أن يؤدى لانتصاب طويل المدى.

أما جهاز السحب فهو جهاز يسحب القضيب وينصبه حيث يدخل الرجل قضيبه داخل الجهاز وهو عبارة عن أنبوب ثم يقوم بأداة خاصة بتفريغ الهواء فى مقدمة الأنبوب فيتولد بذلك ضغط سلبى فيندفع الدم داخل القضيب وتبعا لذلك يتمدد القضيب تدريجيا وينتصب.

الكاتب: أمين صالح
 
المصدر: موقع اليوم السابع