روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الأحبال الصوتية.. كيف نحافظ عليها؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الأحبال الصوتية.. كيف نحافظ عليها؟


  الأحبال الصوتية.. كيف نحافظ عليها؟
     عدد مرات المشاهدة: 506        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ: كيف نحافظ على الأحبال الصوتية؟.. يجيب عن هذا التساؤل الدكتور حمدى يوسف، أستاذ أمراض الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة عين شمس قائلا:

إن الكلام والصوت العالى قد يؤديان إلى إجهاد الأحبال الصوتية، خاصة إذا الكلام زاد عن الحد المعتاد، كذلك التدخين يؤثر بشكل كبير على الأحبال الصوتية، لذا يفضل البعد عنه تلافيًا لأية أمراض قد تصيبها.

وبالنسبة للأشخاص الذين يمتهنون بعض المهن التى لها علاقة بالصوت كالمطربين والمنشدين والقراء، فقد يعانى بعضهم من لحمية الأحبال الصوتية إذا قاموا باستخدام صوتهم لفترات تزيد عن الحد المعتاد، إلا أن هذه اللحمية قد تكون فى الغالب من النوع الحميد، وقد تتسبب فى وجود مشاكل أخرى للمريض إذا لم يحاول البدء فى علاجها مباشرة.

وبالنسبة للمشروبات الدافئة جدًا أو المشروبات المثلجة جدا فهى تتنافى وصحة الأحبال الصوتية، فهى تؤثر بشكل سلبى على سلامتها، لذا يفضل البعد عن كلا النوعين، إلا أنه يفضل تناول المشروبات الدافئة إلى حد ما، والتى تساعد على الحفاظ على سلامة الأحبال الصوتية.

كذلك يشير يوسف إلى أن البهارات والشطة قد تؤثر على سلامة الأحبال الصوتية بشكل غير مباشر، كما تساعد على ظهور البرد، فيفضل البعد عن تناولها.

الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع