روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات تربوية واجتماعية | الأشخاص المزعجون.. كيف تتعامل معهم؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات تربوية واجتماعية > الأشخاص المزعجون.. كيف تتعامل معهم؟


  الأشخاص المزعجون.. كيف تتعامل معهم؟
     عدد مرات المشاهدة: 802        عدد مرات الإرسال: 0

التعامل مع الأشخاص المزعجين والمحبطين والمثيرين للأعصاب يعتبر فنا لابد أن نتعلمه، وفيما يلي أفضل الوسائل للتعامل مع مثل هؤلاء الناس:

- التجاهل:

أول وأشهر وسيلة يلجأ إليها معظم الناس هي تجاهل الأشخاص الذين يزعجونهم، ومحاولة تجنب التعامل معهم قدر الإمكان، وهي أسلم الوسائل بالفعل، ولكنها ليست ناجحة في جميع الأحوال، لأن بعض الأشخاص المزعجين لا نتمكن من تجاهلهم، إما لإلحاحهم الشديد أو لضرورة تعاملنا معهم في الحياة اليومية.

- التعامل بلطف:

إذا كان الشخص المزعج رئيسك في العمل، أو أحد الأقارب المهمين، فسيكون من الصعب تجاهله، وهنا عليك أن تتحامل على نفسك وتعامله بلطف قدر الإمكان، على أمل أن يشعر بالإحراج فيتوقف عن إزعاجك والتدخل في شئونك.

المصارحة:

- إذا لم تفلح أي من الوسيلتين السابقتين، عليك هنا اللجوء للوسيلة الأصعب والأكثر فعالية، وهي مواجهة الشخص المزعج، وإبلاغه بصراحة أن أسلوب تعامله معك يضغط على أعصابك ويضايقك، وأنك تفضل عدم التواجد معه بنفس المكان. لكن يجب أن تحرص على اللباقة في الحديث وألا تتجاوز بألفاظ تؤذيه.

- حاول تقليل الخسائر:

في محاولة لمواجهة الشخص المزعج بمشاعرك بأقل الطرق إحراجا له، حاول التفكير جيدا فقد تتذكر أسلوبا لطيفا سبق أن رأيت أحدا يستخدمه للتلميح بالأمر دون جرح مشاعر الطرف الآخر.

المصدر: موقع مصراوي