روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | الأطعمة التي تخلص الجسم.. من الأملاح الزائدة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > الأطعمة التي تخلص الجسم.. من الأملاح الزائدة


  الأطعمة التي تخلص الجسم.. من الأملاح الزائدة
     عدد مرات المشاهدة: 301        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل أحد القراء: أبلغ من العمر (28 سنة) أشعر بالعطش بشكل دائم، بالإضافة إلى كثرة التبول، أجريت تحاليل اكتشفت أن عندى أملاحًا زائدة فى الجسم، وأتناول يور ينكس وفيتا سيد ج، ما أنواع الطعام التى تخلص الجسم من الأملاح الزائدة؟ وما الأطعمة التى تزيد من آلام القولون العصبى؟

ويجيب على هذا التساؤل دكتور إيهاب أبو اليزيد، استشارى الغدد الصماء والسمنة قائلا:

أنواع الطعام ليست هى السبب وراء زيادة الأملاح فى الجسم مثل ما يعتقد، ولكن الجسم هو الذى يكون لديه الاستعداد لتكوين هذه الأملاح الزائدة، وعلى المريض بزيادة الأملاح أن يعتمد على السوائل طوال اليوم، وخاصة المياه وبكثرة، وذلك منعا لتكوين الحصوات على الكلى، مما يؤدى إلى الكثير من المشاكل الصعبة.

أما بالنسبة لتناول الشاى والقهوة والنسكافيه لا مانع من تناولهم، ولكن ليس بكثرة، والأدوية التى يتناولها يستمر عليها ثم يقوم بعمل تحليل جديد حتى تعتدل نسب الأملاح بالجسم.

أما بالنسبة للأطعمة التى لا تتعارض مع القولون العصبى يقول دكتور إيهاب أبو اليزيد: "جميع الأطعمة بالنسبة للمريض بالقولون العصبى تكون وفقًا للراحة الشخصية له، فهناك بعض الأطعمة من الممكن أن يرتاح إلى تناولها شخص غير آخر، ولكن بشكل عام البقوليات بأنواعها والأطعمة الدسمة والمأكولات المحمرة والألبان من أشهر الأطعمة التى لا تريح مرضى القولون العصبى، ولكن فى حالة ارتياح أحد لنوع من هذه الأطعمة يمكن أن يتناوله بشكل طبيعى".

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع