روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الأقراص الجديدة لعلاج فيروس سي.. هل هي أفضل من الإنترفيرون؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الأقراص الجديدة لعلاج فيروس سي.. هل هي أفضل من الإنترفيرون؟


  الأقراص الجديدة لعلاج فيروس سي.. هل هي أفضل من الإنترفيرون؟
     عدد مرات المشاهدة: 743        عدد مرات الإرسال: 0

سعيد يسأل: أعانى من فيروس سى وتسبب لى فى بعض المضاعفات (درجة بسيطة من دوالى المرىء) وانخفاض صفائح الدم مما يصعب معه العلاج بالإنترفيرون وقد علمت أن أقراصًا سوف تتاح قريبا تؤخذ مع الإنترفيرون لزيادة نسبة الشفاء فهل يجوز لى استخدام هذه الأقراص وحدها (بدون الإنترفيرون) لرفع المناعة وإضعاف الفيروس؟

يجيب الدكتور علاء إسماعيل، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بمعهد تيودور بلهارس قائلا: هذه الأقراص التى تسمى "بوسى بريفير" "وتلى برفير" هى عبارة عن مكسرات لبروتين الفيروس وهى تستخدم مع الإنترفيرون والريبافيرين لزيادة نسبة الشفاء بالإنترفيرون حيث تزيد من معدلات الشفاء وأيضا لزيادة نسبة الشفاء للمرضى الذين لم يستجيبوا للإنترفيرون وحدة قبل ذلك ولكن لا يمكن استخدام هذه الأقراص بدون الإنترفيرون والريبافيرين للتخلص من الفيروس وأفضل وسيلة لعلاج هذه الحالة هو تناول منشطات الكبد والمتابعة لدى الطبيب.

ويؤكد أن دوالى المرىء ونقص الصفائح الدموية دليل على وجود نسبة من التليف الكبدى وهذا التليف غير متكافئ وفى هذه المرحلة من المرض فإن هدفنا الأساسى هو المحافظة على الكبد وليس قتل الفيروس ومن المعروف أن عقار الإنترفيرون له شروط عند تناوله وأن الكثير من المرضى لا يستجيبون لهذا العقار وأهم هذه الشروط هو السن فإن المرضى المسنين والذين تصل أعمارهم إلى الخمسين عاما لا يستجيبون لهذا العقار.

الكاتب: أمل علام

المصدر: موقع اليوم السابع