روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الأوزون.. والعناية بصحة المرأة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الأوزون.. والعناية بصحة المرأة


  الأوزون.. والعناية بصحة المرأة
     عدد مرات المشاهدة: 509        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: هناك استخدامات عديدة للأوزون. .كيف نستفيد منه للعناية بصحة المرأة؟

تجيب على السؤال الدكتورة نيفين حلمى أحمد أبو السعود الأستاذ بقسم بحوث وتطبيقات الطب التكميلى بالمركز القومى للبحوث، قائلة:

زاد الإقبال فى الآونة الأخيرة على استعمال وسائل الطب التكميلى فى العلاج و ذاعت شهرة الكثير منها وما تحققه من نتائج باهرة فى الوصول إلى الشفاء و الحفاظ على الصحة.

ومن هذه الوسائل، العلاج بالأوزون الذى يعد أحد أنواع الطب التكميلى باعتباره وسيلة بيولوجية آمنة للغاية إذا ما تم استخدامه بالطريقة المثلى، ومن الناحية الاقتصادية يعتبر العلاج بالأوزون قليل التكاليف ماديا إذا قيس بالطرق العلاجية الأخرى، فهو يقصر مدة المرض ويقلل من كمية الأدوية المستعملة ويجنب البقاء مدة أطول بالمستشفيات.

وتشير الدكتورة إلى أن الأوزون عبارة عن مركب كيميائى يتكون من ثلاث ذرات من الأوكسجين و يحتوى على طاقة أعلى من الأوكسجين العادى تقتل البكتريا و الفيروسات، كما أنه يزيد من وصول الأوكسجين إلى الخلايا و ينشط الدورة الدموية و يزيد من إفرازات مواد نافعة للجسم مثل مادة الإنترفيرون التى تحارب الخلايا السرطانية، كما أنه يزيد من كفاءة الأنزيمات المضادة للأكسدة و ينشط المناعة.

ويستخدم جنبا إلى جنب مع العلاج الطبى التقليدى لذا فهو مكمل له كما يقلل من الأضرار الجانبية لبعض طرق العلاج التقليدى مثل العلاج الإشعاعى و العلاج الكيماوى، كما يستخدم فى العلاج والوقاية أيضا.

ومن الأمراض التى تهم المرأة ويساعد فى علاجها الأوزون مرض التهاب الكبد الفيروسى- مرض البول السكرى- القدم السكرى- قرح الفراش- أمراض الروماتيزم والمفاصل- أمراض الحساسية مثل الربو الشعبى- الأكزيما- أمراض القلب و الشرايين الناتجة عن زيادة الكوليسترول فى الدم- علاج الحروق و الجروح.

ودوره فعال فى تقليل المضاعفات و تحسين الحالة الصحية لكثير من الأمراض المستعصية مثل سرطان المبيض والرحم و سرطان الدم، كما يستخدم فى مجال الطب الرياضى، فالمرأة الرياضية تستطيع زيادة كفاءتها البدنية و رفع مستواها الرياضى باستخدام العلاج بالأوزون.

والمرأة العادية تستطيع استخدام العلاج بالأوزون للتخلص من التوتر والإجهاد المصاحب لحياتنا اليومية وكذلك التخلص من السموم وآثار تلوث البيئة حولنا.

يستخدم العلاج بالأوزون فى مجال التجميل وعلاج السمنة و التجاعيد ومن أشهر من استخدم العلاج بالأوزون لمنع ظهور التجاعيد والاحتفاظ بالصحة و الحيوية رغم تقدم العمر، الملكة السابقة إليزابيث ملكة بريطانيا.

والمعروف أن الكثير من الفنانين والفنانات يعالجون بالأوزون لنفس الغرض.

الكاتب: عفاف السيد

المصدر: موقع اليوم السابع