روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الأوزون.. وحالات عقم السيدات

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الأوزون.. وحالات عقم السيدات


  الأوزون.. وحالات عقم السيدات
     عدد مرات المشاهدة: 945        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: هل ينجح الأوزون فى علاج بعض حالات العقم عند السيدات؟

تجيب على السؤال الدكتورة نيفين حلمى أبو السعود، الأستاذ بقسم بحوث وتطبيقات الطب التكميلى بالمركز القومى للبحوث قائلة:

"يعتبر العلاج بالأوزون طريقة علاجية قوية تساعد الطرق الطبية التقليدية فى العلاج وتحقيق الشفاء. وهو وسيلة طبية آمنة للغاية اذا ما استخدمت بالطريقة المثلى. وهو من الناحية الاقتصادية يقصر مدة المرض ويقلل من كمية الأدوية والتعرض لمضاعفتها الخطيرة.

وكل يوم نكتشف الجديد فى استخداماته وفوائده فى محال الطب العلاج، فقد أثبتت الأبحاث قدرة الأوزون وكفاءته فى القضاء على البكتريا المسببة للأمراض وكذلك الفيروسات والفطريات، مما يجعله مضادا حيويا طبيعيا ذا فاعلية عالية وبدون آثار جانبية، ولا تتشكل مقاومة للجسم ضده مثلما يحدث مع المضادات الحيوية التخليقية المعروفة التى تنتجها شركات الأدوية.

ومن أشهر الأبحاث التى أجريت فى مجال العلاج بالأوزون قدرته على علاج العقم عند السيدات الذى يرجع سببه إلى التهابات الرحم وقناة فالوب المزمنة. التى تشكل نسبة كبيرة من أسباب العقم عند السيدات، حيث إن تكرار هذه الالتهابات يسبب الالتصاقات التى تمنع وصول الحيوانات المنوية للبويضة ليتم إخصابها وتكوين الجنين.

وتعود أسباب تكرار الإصابة بهذه الالتهابات إلى أسباب كثيرة منها تغييرات تحدث فى جهاز المناعة، وتكون مقاومة للجسم ضد المضادات الحيوية عند استعمالها لمدة طويلة، مما يزيد من صعوبة السيطرة على هذه الأمراض، بالرغم من إنتاج شركات الأدوية لأجيال جديدة من المضادات الحيوية ومضادات الفيروسات ومحفزات المناعة القوية، ولكن تظل التهابات الجهاز التناسلى للمرأة تمثل تحديا كبيرا.

ودور العلاج بالأوزون فى علاج العقم الناتج عن هذه الأسباب يرجع إلى أن الأوزون ذو فاعلية كبيرة فى القضاء على معظم الميكروبات المسببة لهذه الألتهابات مثل الفطريات كالكلاميديا – الميكوبلازما - التوكسوبلازما، ويقتل البكتريا ويعطل الفيروسات مثل Herps Simplex.

كما أنه يساعد على إنتاج البروتينات المناعية immunoglobulins (IgG IgA IgM)، مما يساعد الجسم على مفاومة الميكروبات، كما أنه يزيد من وصول الدم للخلايا فيحسن من وظيفتها، وتكون المحصلة علاج هذه الالتهابات ومنع حدوث الالتصاقات الناشئة عنها فيتوفر مجرى مفتوح لمرور الحيوانات المنوية لتخصيب البويضة، وبالتالى علاج العقم خلال بضعة أشهر من بدء العلاج بالأوزون.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع