روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الإسراف في تناول الشيكولاتة.. يخفض من الإصابة بأمراض القلب

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الإسراف في تناول الشيكولاتة.. يخفض من الإصابة بأمراض القلب


  الإسراف في تناول الشيكولاتة.. يخفض من الإصابة بأمراض القلب
     عدد مرات المشاهدة: 601        عدد مرات الإرسال: 0

من المعروف أن كمية قليلة من الشيكولاتة السوداء قد تكون مفيدة للوقاية من أمراض القلب، لكن دراسة جديدة أظهرت أن تناول كمية كبيرة من الشيكولاتة بأنواعها المختلفة والغنية بمضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهاب مرتبطة بخفض خطر إصابة القلب بالأمراض، والدماغ بالسكتات القلبية.

وذكرت صحيفة "ذيلي ميل" البريطانية أن الباحثين بجامعة "كامبريدج" وجدوا من خلال مراجعتهم نتائج 7 دراسات شملت أكثر من 100 ألف شخص بينهم من يعانون من أمراض القلب، أن الاستهلاك الكبير للشيكولاتة مرتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 33%.

وقارن الباحثون في الدراسة الجديدة بين مجموعتين، الأعلى استهلاكاً للشيكولاتة، والأقل استهلاكاً لها، وظهر أن الاستهلاك الأعلى للشيكولاتة بأنواعها المختلفة مرتبط بانخفاض نسبته 37% بأمراض القلب والأوعية الدموية، و29% من الإصابة بالسكتات الدماغية مقارنة بمعدلات الاستهلاك المنخفضة، ولم يظهر انخفاض ملحوظ بالنسبة لقصور القلب.
ولم تفرق الدراسات بين الشيكولاتة السوداء أو البيضاء؛ لكن العلماء حذروا من أن الشيكولاتة التجارية فيها معدلات مرتفعة من الوحدات الحرارية، وبالتالي فإن تناول الكثير منها قد يؤدي إلى زيادة بالوزن وخطر الإصابة بالسكرى.


الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع