روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الإفراط فى الكحول.. يسبب الإصابة بمرض السرطان

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الإفراط فى الكحول.. يسبب الإصابة بمرض السرطان


  الإفراط فى الكحول.. يسبب الإصابة بمرض السرطان
     عدد مرات المشاهدة: 313        عدد مرات الإرسال: 0

شرب الكحول بإفراط ربما يتسبب بنسبة أكثر من عشرة بالمائة من حالات السرطان لدى الرجال وبنسبة ثلاثة بالمائة لدى السيدات فى أوروبا، وذلك وفقًا لنتائج دراسة جديدة نشرت اليوم الخميس.

وحسب النتائج التى نشرتها المجلة الطبية (بى إم جى) اليوم، الخميس، إن كثرة شرب الكحول ربما تكون مسئولة أيضًا عن حوالى خمسة وأربعين بالمائة من حالات السرطان فى الفم والحلق والحنجرة لدى الرجال، وبنسبة خمسة وعشرين بالمائة من هذه الحالات لدى السيدات.

وكتب مانويل بيرغمان، العضو بمعهد بوتسدام- ريبرويك للتغذية البشرية فى نوثيتال فى ألمانيا، وزملاء له قائلين "إن نسبة كبيرة من أكثر أنواع السرطان انتشارًا وفتكًا تعزى إلى تعاطى الكحول سابقًا وحاليًا".

وتستند هذه النتائج على دراسة أعدت خلال الفترة من عام 1992 و2005، حينما راقب خبراء أكثر من 100 ألف رجل و250 ألف سيدة تتراوح أعمارهم ما بين السابعة والثلاثين والسبعين عامًا فى كل من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان وألمانيا وهولندا والدنمارك.

وطلب الخبراء من الناس أن يبلغوهم بكمية الكحول التى يحتسونها بانتظام واستهلكوها من قبل ثم قارنوا ذلك بإحصاءات عن حالات السرطان من خلال السجلات الوطنية، وغير ذلك من مصادر.

وباستخدام النماذج الرياضية والمضاعفات مثل ما إذا كان المشاركون قد دخنوا من قبل أم لا، أو يعانون من زيادة فى الوزن، أو ما هى عاداتهم فى التمرينات الرياضية والحمية، من بين عوامل أخرى، توصل العلماء إلى أن حالات السرطان المحتملة نتيجة شرب الكحول تعتبر كبيرة جدا.

يشار إلى أن الإرشادات الأمريكية والأوروبية تنصح الرجال بعدم تناول أكثر من مشروبين من الكحول يوميا (أو ما يعادل أربعة وعشرين غراما من الكحول)، وألا تتناول السيدات أكثر من مشروب واحد فقط يوميا (أو ما يعادل اثنى عشر جرامًا من الكحول).

الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع