روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات نفسية | الاستيقاظ مبكرا.. يساعد في تحسين الحالة النفسية للإنسان

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات نفسية > الاستيقاظ مبكرا.. يساعد في تحسين الحالة النفسية للإنسان


  الاستيقاظ مبكرا.. يساعد في تحسين الحالة النفسية للإنسان
     عدد مرات المشاهدة: 1294        عدد مرات الإرسال: 0

توصل مجموعة من الباحثين بجامعة روهامتون البريطانية إلى أن الاستيقاظ من النوم مبكرا يساعد فى تحسين الحالة النفسية للإنسان ويجعله يشعر بالسعادة، بالإضافة إلى حمايته من كثير من الأمراض منها زيادة الوزن وضعف القدرة على التركيز.

قام الباحثون باستجواب ما يقرب من 1100 رجلا وامرأة حول العلاقة بين الصحة العامة للجسم وبين النوم، وأشارت النتائج إلى تمتع الأشخاص الذين يستيقظون من نومهم مبكرا بصحة أفضل من الذين يتعرضون للسهر طوال الليل، وبالتالى يستيقظون من نومهم فى وقت متأخر، كما أنهم يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض الاكتئاب والقلق.

أضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرا يتمتعون بقدرة كبيرة على مواصلة العمل بنشاط، بل ويستطيعون إنجاز قدر كبير منه فى وقت أقل.

يقول جورج هوبر، أستاذ علم النفس بالجامعة لجريدة الديلى ميل البريطانية، إن البحث لا يمكن أن يشمل الإنسانية كلها، نظرا لاختلاف البيئة والظروف الطبيعية المحيطة بكل فرد، كما أن هناك أشخاصا يسهرون لفترات متأخرة من الليل ويتمتعون بصحة طبيعية ولا يوجد لديهم خلل فى أدائهم المهنى.

الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع