روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | البلاك البكتيري.. والتهاب اللثة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > البلاك البكتيري.. والتهاب اللثة


  البلاك البكتيري.. والتهاب اللثة
     عدد مرات المشاهدة: 373        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة أعانى من التهاب اللثة، الأمر الذى يجعلنى غير قادرة على تناول الطعام، فهل هناك حل لتلك المشكلة، خاصة أنها كثيرًا ما يصاحبها نزيف من اللثة؟

يجيب على هذا التساؤل دكتور مصطفى عبد الحليم استشارى جراحة الأسنان قائلا:

إن التهابات اللثة هى المرحلة الأولى لأمراض اللثة، والتى يكون السبب الأساسى فيها وجود البلاك، لذا لابد من تنظيف الأسنان بشكل يومى عن طريق الفرشاة والمعجون، لأن البلاك يفرز بكتيريا تسبب التهابات، وللالتهابات عدة أعراض، كالاحمرار فى اللثة يليه تورم يعقبه نزيف مما يسبب الالتهابات التى تتسبب فى وجود فراغات كبيرة بين الأسنان، فتتراكم بقايا الطعام بين الأسنان مما يؤدى للالتهابات.

وهناك بعض العادات الخاطئة التى يتم ممارستها، وتؤدى إلى التهاب اللثة كاحتكاك بعض المواد الحادة بالأسنان، مما تترتب عليه نزيف اللثة، بجانب ذلك فإن عدم الاهتمام بنظافة الأسنان يؤدى لنتائج سيئة على اللثة بالتسبب فى احمرارها.

لذا فإن هناك حاجة لإزالة البلاك من الأسنان، مع التقليل من عمق الجيوب المتكونة بين الأسنان واللثة، وذلك باستشارة الطبيب للقيام بعملية تنظيف اللثة، ولابد من الإقلاع عن التدخين، مع تناول وجبات غذائية متوازنة تحتوى على فيتامينات إيه وسى لتعويض الأنسجة التالفة، مع تناول الخضراوات والليمون والبرتقال والبطاطا، ومتابعة الاستشارة عند الطبيب.

الكاتب: أسماء عبد العزيز

المصدر: موقع اليوم السابع