روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | البيكان.. لخفض ضغط الدم المرتفع

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > البيكان.. لخفض ضغط الدم المرتفع


  البيكان.. لخفض ضغط الدم المرتفع
     عدد مرات المشاهدة: 893        عدد مرات الإرسال: 0

تفيد المكسرات الجسم إذا تم تناولها باعتدال. ويعتبر البيكان من أكثر المكسرات احتواءً على قيمة غذائية، فهو غني بالألياف والفيتامينات والدهون الأحادية غير المشبعة. كما يحتوي على فيتامين (أ) المقوي لنظام المناعة، وفيتامين (هـ) الذي يساعد على نمو الشعر ويحافظ على صحة الجلد. إضافة إلى احتوائه على معادن كالكالسيوم والبوتاسيوم وغيرهما من العناصر الغذائية الأساسية.

وأظهرت الأبحاث أنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع. وتم إدراجه ضمن نظام غذائي لمرضى الضغط المرتفع يهدف إلى خفضه وذلك بتناوله أسبوعيًا بكمية محددة.

ولا تقف الفوائد الصحية عند هذا الحد، حيث يستفيد القلب من أحد المكونات الموجودة في البيكان، المسئول عن خفض نسبة الكوليسترول في الدم. مما يحافظ على صحة القلب ويقي من الإصابة بأمراض الشرايين.

وكشفت دراسة أن حامض الأوليك الموجود في البيكان يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. كما يساعد على فقدان الوزن، حيث ثبت أنه من الأطعمة التي تسرع العمليات الحيوية في الجسم مما يحرق الدهون إذا تم تناوله باعتدال.

إضافة إلى ذلك، يعتبر البيكان من المكسرات التي تزود الجسم بالحديد وينصح بإدراجه ضمن النظام الغذائي في حالة المعاناة من الأنيميا أو نقص الحديد.  

المصدر: موقع القمة