روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الجمبري.. للوقاية من توقف عضلة القلب

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الجمبري.. للوقاية من توقف عضلة القلب


  الجمبري.. للوقاية من توقف عضلة القلب
     عدد مرات المشاهدة: 320        عدد مرات الإرسال: 0

 يعتبر الجمبري مصدرًا للعديد من المغذيات بجانب أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية. ويأتي البروتين على رأس المواد المغذية في الجمبري حيث توفر أوقية واحدة منه حوالي 23.7 جرام من البروتين، أي 47? من حاجة الجسم اليومية للبروتين. كما يحتوي الجمبري على فيتامين (د) وفيتامين B12 والنحاس والزنك والمغنسيوم، والحديد، والفوسفور.

وفي بحث علمي، درس الباحثون تأثير الجمبري على مستويات الكوليسترول في الدم. ووجدوا أنه يرفع مستوى الكوليسترول الجيد بنسبة 12?، ويؤدي إلى خفض مستويات الدهون الثلاثية بنسبة 13?.

ويؤدي تناول وجبة من الجمبري إلى تزويد الجسم بـ 28? من حاجته اليومية من فيتامين B12. وهو من العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على مستويات أحد أنواع الأحماض التي يمكن أن تسبب تلفًا مباشرًا بجدران الأوعية الدموية وهو من أكبر عوامل الإصابة بأمراض القلب. إضافة إلى الوقاية من الإصابة بجلطات الدم، والالتهابات المزمنة.

وأشارت دراسة أخرى إلى أن تناول الأسماك والجمبري أسبوعيًا يساعد خلايا القلب على القيام بوظائفها ومنها الإشارات الكهربية، مما يقي من الإصابة بالتوقف المفاجئ والقاتل لعضلة القلب. وأوضحت الدراسة أن تناول الجمبري والسمك على المدى الطويل يرتبط بانخفاض كيو.تي، وهو مقياس الفاصل الزمني في دورة القلب الكهربية. وتعتبر زيادة كيو.تي مرتبطة بالتوقف المفاجئ لعضلة القلب، والذي يمثل سببًا لـ50? من النوبات القلبية.  

المصدر: موقع شبكة القمة