روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الجهاز المناعي للجمال.. لعلاج السرطان

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الجهاز المناعي للجمال.. لعلاج السرطان


  الجهاز المناعي للجمال.. لعلاج السرطان
     عدد مرات المشاهدة: 654        عدد مرات الإرسال: 0

 صرح الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بدولة الإمارات بأن فريقا بحثيا عربيا ترعاه المؤسسة وتموله "نجح فى تحقيق سبق علمى عالمى، يتعلق بعلاج مرض السرطان، من خلال استخدام الجهاز المناعى للجمال".

وقال الدكتور النجار - فى مؤتمر صحفى - إن العلاج يعتمد على سحب عينات من الحليب والبول، حيث تبين أن الجهاز المناعى للجمل، متجدد، رغم أنه كل مرة يتم سحب عينة من الحليب أو البول، يستخلص معها جزء من جهازه المناعى.

وأوضح أنه وبعيدا عن الإضافات الكيميائية أو تغير الصفات الحيوانية للجمال، تم إعادة برمجة الجهاز المناعى للنوق، من خلال نظام غذائى محدد ومادة معينة لا تؤثر على طبيعة الجمل أو بيئته أو طبيعة المردود المستخلص منه، وكانت النتائج الأولية مبهرة.

وكان العمل قد بدأ فى هذا البحث منذ عام 2008، وبعد مرور 3 سنوات تم التوصل إلى نتائج لم تحدث على المستوى العالمى، والعلاج الجديد تم تسجيله عالميا فى مكتب براءات الاختراع البريطانى، لعلاج مرض السرطان.

و تشير التوقعات إلى ارتفاع عدد المصابين بالسرطان فى العالم، إلى 16 مليون مصاب بحلول عام 2020، وأكثر من نصف هذه الحالات توجد فى الدول النامية.

ويعد السرطان ثانى سبب للوفيات فى الدول المتقدمة، وفى المنطقة العربية ويأتى بعد أمراض القلب والأمراض المعدية والطفيلية.

الكاتب: د.عبد الله عبد العزيز النجار

 المصدر: موقع اليوم السابع