روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الجيل.. وتساقط الشعر

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الجيل.. وتساقط الشعر


  الجيل.. وتساقط الشعر
     عدد مرات المشاهدة: 394        عدد مرات الإرسال: 0

أرسل لنا قارئ يسأل: أنا شاب فى الواحد والعشرين من عمرى أعانى من سقوط الشعر بدرجة كبيرة فكل مرة أقوم بغسله أجد كثيرًا من الشعر المتساقط فى يدى مع العلم أننى أستخدم أغلى أنواع الجل والشامبو وهذه المشكله أجدها منتشرة بصورة كبيرة فى كثير من زملائى أرجو المساعدة فى معرفة السبب والحل؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور أكمل سعد حسن، استشارى الأمراض الجلدية والتجميل والليزر بكلية طب جامعة القاهرة قائلا:

يتساقط الشعر لعدة أسباب منها أسباب خارجية مثل استخدام السيشوار والجل بكثرة أو أسباب داخلية وأكثرها شيوعًا عند الرجال هى الأسباب الوراثية مثل الصلع الهرمونى.

ومن الممكن أن يعانى المريض من الصلع الهرمونى الوراثى، والذى يبدأ فى الظهور مع تقدم السن، ولكنه مع كثره تعرضه للمسببات الخارجية لتساقط الشعر يعجل بسقوطه.

وللرد على سؤال القارئ فيجب أن نعلم أن الجل بجميع أنواعه أيًا كانت يتسبب فى سقوط الشعر لما يحتويه من مواد كيماوية ضارة للغاية، لذا يجب على المريض التوقف تمامًا عن استخدام الجل ويفضل العرض على الطبيب لمعرفة السبب وراء سقوط الشعر هل هو بسبب استخدام الجل فقط وفى هذه الحالة فإن وقف استخدامه سيعالج المشكلة.

أما فى حالة كان الصلع هرمونيًا وراثيًا وما قام به الجل هو تعجيل بعملية السقوط ففى هذه الحالة من الممكن البدء بوصف بعض الدهانات الموضعية والتى تحتوى على مادة المينوكسيديل على سبيل المثال لتقوية بصيلة الشعر ومنع سقوطه. 

 الكاتب: سارة حجاج

 المصدر: موقع اليوم السابع

 

اسم الكاتب :سارة حجاج