روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الحجامة.. والقدرة الإنجابية

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الحجامة.. والقدرة الإنجابية


  الحجامة.. والقدرة الإنجابية
     عدد مرات المشاهدة: 982        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ أبلغ من العمر 32 عاما، وقمت منذ أيام بعمل حجامة رغبة فى زيادة عدد الحيوانات المنوية حتى أستطيع الإنجاب، فهل فعلا تساعد الحجامة فى زيادة عدد الحيوانات المنوية وبالتالى تساعدنى على الإنجاب؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور مصطفى عباس استشارى أمراض الذكورة والأمراض التناسلية، ويوضح أنه لا علاقة بين الحجامة والإنجاب لا من بعيد أو من قريب، إنما الحجامة استخدمها بعض رواد الدجل والشعوذة من أجل تذليل طموح بعض من لا ينجبون وإيهامهم فى أن الحجامة تساعد على الإنجاب مقابل الحصول على الأموال نظير عمل بالحجامة.

ويقوم الشخص المنوط بعمل الحجامة بعملها قريبة من القضيب فى الذكر أو قريبة من الشفرتين فى الأنثى والحجامة عبارة عن كدمات صناعية من شفط الهواء للجلد تتسبب فى حدوث نزيف تحت الجلد، والغالب أنها لا تساعد فى تقوية الحيوانات المنوية بل هى من عمل بعض الدجالين والمشعوذين الذين طغى عليهم طمعهم وجشعهم ونأى بعيدا عن العلم والطب.

وينصح عباس بتناول بعض الأدوية الطبية التى قد يكون لها أثر فعال فى زيادة حركة الحيوانات المنوية بعيدا عن استخدام الحجامة، ولكن بعد استشارة طبيب متخصص فى أمراض الذكورة والعقم كعقار (الإل كرنتين) الذى يزيد من حركة الحيوانات المنوية وعقار (تاموكسى فيللن، كملفين سترات) الذى يزيد من عدد الحيوانات المنوية.

المصدر: موقع اليوم السابع