روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الحمل مع وجود اللولب.. هل يمثل خطورة على الجنين؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الحمل مع وجود اللولب.. هل يمثل خطورة على الجنين؟


  الحمل مع وجود اللولب.. هل يمثل خطورة على الجنين؟
     عدد مرات المشاهدة: 1298        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل أحد القراء ابنتى عمرها 34 عاما وحملت بالرغم من وجود لولب وتتابع حملها مع طبيبة أمراض نساء ولم تستخرج اللولب حيث أفادتها أنه ليس من المهم استخراجه وأنه سوف ينزل مع الولادة وهى الآن فى الشهر الخامس ولكنى أشعر بالقلق هل لا يوجد خطورة عليها أو على الجنين من استمرار الحمل مع وجود اللولب؟

يجيب الدكتور صلاح سند أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب القصر العينى قائلا: لا توجد مشكلة فى وجود اللولب داخل الرحم إذا كان مصاحبا للحمل وفى الماضى كان هناك تخوف من ازدياد نسبة وجود العيوب الخلقية عند وجود اللولب ولكن تأكد من خلال الأبحاث التى أجريت أنه ليس له أى علاقة بالعيوب الخلقية والأعراض الجانبية الوحيدة هو زيادة طفيفة جدا فى معدل حدوث الولادة المبكرة أو انفجار كيس المياه الموجودة حول الجنين قبل الشهر التاسع واللولب يمكن استخراجه من الرحم فى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل فقط بشرط أن يكون أسفل كيس الحمل وخيوط اللولب ظاهرة فى المهبل أما إذا كانت الخيوط غير ظاهرة ومكان اللولب فوق كيس الحمل فيترك اللولب حتى حدوث الولادة وهو يخرج مع الولادة لأن مكان اللولب خارج كيس الحمل وليس له علاقة بالجنين تماما.

الكاتب: أمل علام

المصدر: موقع اليوم السابع