روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات نفسية | الرعشة في الجسم واليدين.. ما سببها؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات نفسية > الرعشة في الجسم واليدين.. ما سببها؟


  الرعشة في الجسم واليدين.. ما سببها؟
     عدد مرات المشاهدة: 1331        عدد مرات الإرسال: 0

السؤال.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أعاني منذ 9 شهور من حالة ضعف وإرهاق، وعند حمل أي أوزان يوجد ارتعاش بالجسم، ومنذ شهرين بدأت أشعر بارتعاش اليدين، وخصوصاً في حالة الاسترخاء، وزيادة في ضربات القلب، والحاجة للنوم، ذهبت للدكتور وقمت بعمل تحليل للغدة الدرقية، والحمد لله سليم، والضغط والحرارة سليم، الدكتور قال إنه مجرد إرهاق نفسي، وكل من حولي يلاحظ عملية الارتعاش باليدين، حتى بدأت أشعر بزيادتها عندما أرى أحداً ينظر إلى يدي.

الإجابــة.. بسم الله الرحمن الرحيم .. الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فارتعاش الجسم له أسباب كثيرة منها أسباب نفسية وكذلك أسباب عضوية، الارتعاش الذي تعاني منه مرتبط بزيادة في ضربات القلب، وهذا يجعلنا نقول أن الحالة هي نفسية أكثر مما هي جسديه.

وعليه -أخي الكريم- أنصحك بالتواصل مع قسم الطب النفسي بمؤسسة حمد الطبية، هو قسم متميز جداً، وحين تراجع الطبيب سوف يقوم الطبيب بتقييم حالتك تقييماً كاملاً ودقيقاً، وسوف يضع لك البرامج العلاجية التي سوف تشمل على الدوائي والعلاج النفسي والعلاج الإرشادي.

وسوف يكون الفريق الذي يشرف على علاجك مكوناً من الطبيب النفسي وكذلك الاخصائي النفسي، الحالة بسيطة، ولكن أعتقد من الأفضل أن تتحصل على أفضل أنواع الخدمة ما دامت متوفرة وأنت تعيش في دولة قطر.

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً، وأسأل الله لك العافية والشفاء، وبالله التوفيق والسداد.

الكاتب: د. محمد عبد العليم

المصدر: موقع إسلام ويب