روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الرياضة وتنظيم الغذاء.. يقي من السمنة والسكر والضغط

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الرياضة وتنظيم الغذاء.. يقي من السمنة والسكر والضغط


  الرياضة وتنظيم الغذاء.. يقي من السمنة والسكر والضغط
     عدد مرات المشاهدة: 359        عدد مرات الإرسال: 0

أكد الدكتور أبو العلا أحمد عبد الفتاح أستاذ التغذية الرياضية وفسيولوجيا الرياضة بكلية التربية الرياضية بنين جامعه حلوان أن أحدث الأبحاث العلمية أوضحت أن ممارسة الرياضة بانتظام وتنظيم التغذية والإرادة القوية من العناصر الأساسية التى تقى الإنسان من أخطر مرض بهدد الإنسان فى العصر الحديث وهو زيادة الوزن وتراكم الدهون فى الجسم مما يؤدى إلى الإصابة بأمراض الضغط والقلب والسكرى وفى بعض الأحيان يؤدى إلى الإصابة بالسرطان.

وقال د. أبو العلا أحمد عبد الفتاح الحاصل على الدكتوراه فى من الإتحاد السوفيتى (سابقا) فى، فسيولوجيا الرياضة، إن التمارين الرياضية تخضع لميزان دقيق هو السعرات الحرارية التى تدخل وتخرج من الجسم فإذا كانت السعرات الحرارية التى تدخل أكثر من السعرات الحرارية التى تخرج تحدث زيادة فى الوزن والعكس صحيح.

وأضاف عبد الفتاح أن الطاقة المخزنة فى الجسم تبدأ فى التكون على شكل دهون و تتحول إلى طاقة تظهر فى شكل أداء حركى وأهم شيء هو تنظيم الأداء الحركى والاستمرار، و لابد من تحديد الهدف من الأداء الحركى فهناك تمارين كثيرة لزيادة القدرة العضلية ولزيادة السرعة وتحسين كفاءة الجهاز الدورى التنفسى والقلب وتمارين أخرى لحرق الدهون وهذه التمارين يجب أن تتم بشكل مخطط ومستمر وأبسط تمرين هو، المشى.

الكاتب: د. أبو العلا أحمد عبد الفتاح

المصدر: موقع اليوم السابع