روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | الصحة العالمية: حالات للكوليرا.. تظهر بالكونغو الديمقراطية

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > الصحة العالمية: حالات للكوليرا.. تظهر بالكونغو الديمقراطية


  الصحة العالمية: حالات للكوليرا.. تظهر بالكونغو الديمقراطية
     عدد مرات المشاهدة: 228        عدد مرات الإرسال: 0

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الكوليرا انتشرت فى الكونغو الديمقراطية، حيث تم الإبلاغ عن وقوع إصابتين من جرّاء الكوليرا على طول نهر الكونغو، ممّا يلحق أضراراً بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ألحقت الإصابة أضراراً بأربع مقاطعات (باندوندو وإكواتور وكينشاسا وبى أوريونتال)، وتم الإبلاغ عن حدوث 3896 حالة أدّت 265 حالة منها إلى الوفاة.

وهناك احتمال كبير بزيادة انتشار الوباء على طول نهر الكونغو، فقد أوردت التقارير أنّ الإصابة طالت مواقع جديدة، لاسيما فى كينشاسا، حيث يوجد عدد كبير من السكان الذين يفتقرون إلى الإمدادات الكافية من المياه النقية.

وللتصدى للوباء، قامت حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية الكونغو والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية بتكثيف أنشطة الترصد والتدبير العلاجى للحالات، وتعزيز الصحة فى المناطق المتضرّرة، فضلاً عن إقامة مراكز لعلاج حالات الكوليرا فى أماكن مختارة.

ومن ناحيتها، تقوم منظمة الصحة العالمية، حسبما ذكرت عبر موقعها الإلكترونى، بتقييم سريع للمخاطر بغرض تحديد الاحتياجات العاجلة فى الأسابيع القادمة، وتم إرسال أخصائيين اثنين فى مجال الوبائيات وموظف فى مجال تعزيز الصحية وموظف فى مجال اللوجيستيات إلى كينشاسا لدعم عمليات الاستجابة.

الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع