روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الصداع.. أسبابه وعلاجه

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الصداع.. أسبابه وعلاجه


  الصداع.. أسبابه وعلاجه
     عدد مرات المشاهدة: 324        عدد مرات الإرسال: 0

يسال قارئ: أعانى من صداع خلف الرأس، خاصة بعد الجلوس لفترات طويلة على الحاسب، فهل هذا الصداع مرتبط بإشعاعات الجهاز أم خطا الجلوس؟ وكيف أتخلص من هذا الصداع؟

يجيب الدكتور عمر الطيب استشارى جراحة المخ والأعصاب، إلى أنه يمكن أن يحدث صداع نتيجة لكثرة الجلوس على الكمبيوتر، وهو ما يسمى بـ tention headeach، ويزيد هذا الصداع خاصة مع ارتفاع حالة التوتر.

ويشير دكتور عمر إلى أن هذا الصداع يكون نتيجة لزيادة تقلصات عضلات الرأس والرقبة، ويأتى هذا الصداع فى صورة نوبات متقطعة، ويكون الصداع فى أسفل الرأس فى أغلب الأحيان.

ويوضح دكتور عمر، أنه لا يوجد سبب عضوى لهذا الصداع، وإنما قد يكون السبب فى هذا الصداع هو الجلوس بطريقة خاطئة لفترات طويلة، مما يؤدى إلى الضغط على فقرات الرقبة، وهو ما يؤدى إلى حدوث الصداع، كما يصاحب الصداع حدوث بعض التشنجات البسيطة، التى قد تحدث للشخص، خاصة عند النوم، وينصح دكتور عمر السائل بضرورة ممارسة التمارين الرياضية، خاصة فى منطقة الرقبة والكتف مع تجنب الجلوس لفترات طويلة، حيث يجب عليه أن يحرك وجهه ورقبته بعيدا عن شاشة الكمبيوتر كل 20 دقيقة، بالإضافة إلى تجتب التوتر أو القلق، كما يوضح دكتور عمر إلى أهمية النوم وأخذ قسط مناسب من الراحة فى علاج الصداع.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع