روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الفشار يحفظ التوازن.. العضوي والنفسي للإنسان

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الفشار يحفظ التوازن.. العضوي والنفسي للإنسان


  الفشار يحفظ التوازن.. العضوي والنفسي للإنسان
     عدد مرات المشاهدة: 541        عدد مرات الإرسال: 0

كشفت دراسة علميه فى المركز القومى للبحوث بالقاهرة أن الفشار يحفظ التوازن العضوى والنفسى للإنسان، حيث أكد الدكتور "فوزى الشوبكى" خبير التغذية بالمركز _ فى دراسته أن تناول الفشار يحفز خلايا المخ على إنتاج مادة "السيروتونين" المسئولة عن الحفاظ على التوازن العضوى والنفسى للإنسان، والتى تعد من أهم الموصلات العصبية اللازمة لتنبيه خلايا المخ، وزيادة اليقظة دون حدوث أى ارتفاع فى ضغط الدم أو زيادة دقات القلب، ليتفوق الفشار فى هذا المجال على "الكافيين" الموجود فى القهوة.

كما أثبتت الدراسة أن الفشار له قدرات وفوائد كبيرة على جسم الإنسان، وأنه يتفوق على "القهوة" فى تنبيه المخ ويجلب الإحساس بالسعادة والبهجة دون أيه آثار جانبية.

وأضافت الدراسة أن مادة "السيروتونين" مسئوله أيضا عن توليد الشعور بالبهجة والسرور والإقبال على الحياة، وأضاف فوزى أن "الفشار" يحتوى على المجموعة المتكاملة من فيتامين "ب" المركب، وهى من أهم العناصر الغذائية لسلامة الموصلات العصبية فى المخ والجهاز العصبى فى كل الجسم.

وأشار إلى أن "الفشار" يحتوى أيضاً على كمية من البروتين والأحماض الأمينية اللازمة لتجدد الخلايا الداخلية لجسم الإنسان وخاصة خلايا المخ، بالإضافة إلى فيتامينات " أ " و"ك" اللازمة لصحة وسلامة الإنسان.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع