روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الفيتامينات لضعف البصر.. خطر الفيتامينات

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الفيتامينات لضعف البصر.. خطر الفيتامينات


  الفيتامينات لضعف البصر.. خطر الفيتامينات
     عدد مرات المشاهدة: 529        عدد مرات الإرسال: 0

أنا طبيبة عامة وتأتيني حالات كثيرة لطالبات مصابات بضعف النظر ولدينا في مركزنا كميات كثيرة من حبوب فيتامين (أ) والتي لايحضرني الآن تركيزها.

سؤالي الأول:

هل يمكنني صرف حبوب فيتامين( أ) لأي طالبه مصابه بضعف الإبصاروإذا يمكن ذلك كم الجرعه ولمدة كم؟

السؤال الثاني:

هل صحيح إن اللي يروح من النظر لايمكن يرجع .

الجواب:

بارك الله فيكم أختي الكريمة:

فيتامين أ احد الفيتامينات المهمة للرؤية لدى الإنسان ، كما هو مهم لعدة أمور أخرى منها نمو الخلايا والعظام والمخ وخلايا الدم . ومن أعراض نقص الفيتامين بالنسبة للنظر ضعف الإبصار ليلا . ولكن له مضار في حاله كونه أكثر من حاجة الإنسان.

كما أن له مضار على الجنين في فتره الحمل .\هنالك العديد من الحبوب والتي تحتوي على مجموعه من الفيتامينات ومن ضمنها فيتامين أ .\يمكن أن يستخدمها الأشخاص حيث إنها عاده تحتوي على الحاجة اليومية للإنسان من الفيتامينات والمعادن .\مع العلم أن الفيتامينات عموما لها مضار كبيره اذا تجاوزت الحد المسموح به .\\وطبعا الأمر يعتمد على حاجه الشخص والتي تختلف تبعا للعمر والحالة الصحية .\\وبامكانك الاطلاع على المعلومات التالية والمقررة من الأكاديمية الامريكيه للتغذيه:

\ The cuet ecommeded dietay allowaces (DA) fo vitami A by the Food ad utitio Boad of the U.S. atioal Academy of Scieces ae:\\Ifats up to 1 yea old - 1,250 IU pe day\Childe 1 though 3 yeas old - 1,333 IU pe day\Childe 4 though 6 yeas old - 1,667 IU pe day\Childe 7 though 10 yeas old - 2,333 IU pe day\Males 11 yeas ad olde - 3,333 IU pe day\Females 11 yeas ad olde - 3,333 IU pe day\Pegat/Lactatig 1st 6 moths - 4,333 IU pe day\Pegat/Lactatig 2d 6 moths - 4,000 IU pe day\ Oe IU o oe USP uit equals 0.30 micogams of all-tas etiol, 0.344 micogams of etiyl acetate o 0.55 micogams of etiyl palmitate.\\وللمزيد حول الموضوع\://www.advace-health.com/vitamiA.html\\.

اسم الكاتب: د. وسيم عبد العزيز عالم

مصدر المقال: موقع المستشار