روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | الكحوليات وتقدم العمر السبب الرئيسي.. دراسة علمية تحذر من ارتفاع الإصابة بسرطان الثدي

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > الكحوليات وتقدم العمر السبب الرئيسي.. دراسة علمية تحذر من ارتفاع الإصابة بسرطان الثدي


  الكحوليات وتقدم العمر السبب الرئيسي.. دراسة علمية تحذر من ارتفاع الإصابة بسرطان الثدي
     عدد مرات المشاهدة: 196        عدد مرات الإرسال: 0

 نشرت صحيفة "الجارديان" نتائج دراسة علمية تتحدث عن زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدى، وأن عددًا متزايدًا من النساء يتم اكتشاف إصابتهن بهذا المرض كل عام، حسبما كشفت مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية، وتوضح الصحيفة أن احتمالات إصابة أى امرأة بأنواع متقدمة من سرطان الثدى قد زادت إلى واحدة من بين كل ثمانية نساء، بعد أن كانت واحدة من بين تسعة.

وتوضح الصحيفة، أن عدد النساء اللاتى تم تشخيص إصابتهن بالمرض قد ارتفع من 42.386 فى عام 1999، إلى 46.302 فى عام 2007، ثم 47.693 فى عام 2008 فى بريطانيا، وتتركز الزيادة الأكبر بين النساء اللاتى تتراوح أعمارهن بين 50 و69 عامًا، وهو ما يمثل زيادة 6% خلال 10 سنوات، فى حين تراجعت مخاطر إصابة من تتراوح أعمارهن بين 25 و49 بنسبة منخفضة تقدر بـ0.5%.

وأرجعت المؤسسة الخيرية التى أشرفت على هذا البحث أسباب زيادة أعداد المصابات بهذا المرض إلى الإفراط فى تناول الكحوليات وتقدم العمر، وندرة إجراء الفحوص والاتجاه نحو الأمومة المتأخرة، أى الإنجاب فى سن متقدمة، مع مراعاة تاريخ الأسرة بالتأكيد.

الكاتب: ريم عبد الحميد

المصدر: موقع اليوم السابع