روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | الليزر البارد.. وإنقاص الوزن

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > الليزر البارد.. وإنقاص الوزن


  الليزر البارد.. وإنقاص الوزن
     عدد مرات المشاهدة: 1019        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت قارئة تقول أريد أن أعرف ما هو الليزر البارد، وهل هو وسيلة من وسائل إنقاص الوزن وهل له ضرر أم لا، وما الفائدة التى يحققها علما بأنى قمت بعمل أكثر من نظام تخسيس ولا يزال عندى مناطق لا تتأثر بالريجيم؟

ويجيب عن هذا السؤال الدكتور أحمد عبد اللطيف، أستاذ الروماتيزم والطب الطبيعى بكلية طب عين شمس، لابد وأن نتكلم بداية عن التخسيس الموضعى فهناك وسائل معينة توضع وتستخدم على المناطق المتراكم فيها الدهون التى نرغب فى تخسيسها.

وهناك ثلاث طرق لابد من اتباعها للعلاج الطبيعى أولها طريقة الموجات فوق الصوتية عالية التردد، والطريقة الثانية هو التردد الحرارى، والطريقة الثالثة هى الليزر البارد، وهذه الطرق تستخدم للتخلص من الجيوب العميقة للدهون والتخلص من التكتلات الدهنية العميقة التى ترتد مرة أخرى فى حالة عدم التخلص منها بطريقة جيدة.

والليزر البارد هو أحدث هذه الوسائل ولكن ليس أكثرهم أمانا، فلابد وأن ننتظر 5 سنوات للتجربة نرصد من خلالها مستوى حدوث أورام سرطانية، لذا لا نستطيع وأن نوصى به بطريقة عامة.

وهو عبارة عن من 3 إلى 4 جلسات كل أسبوع جلسة تعمل على تخسيس المنطقة من 2سم إلى 3سم، وهذا لأن الليزر يعمل على تحويل الدهون العميقة إلى دهون سهلة يسهل على الجسم فقدانها لأن الليزر يدخل إلى التركيب الوراثى للخلايا لتقليل حجمها.

الكاتب: دعاء حسام الدين 

المصدر: موقع اليوم السابع