روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | المسئول عن إنجاب الولد أو البنت.. الزوج أم الزوجة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > المسئول عن إنجاب الولد أو البنت.. الزوج أم الزوجة؟


  المسئول عن إنجاب الولد أو البنت.. الزوج أم الزوجة؟
     عدد مرات المشاهدة: 692        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ أبلغ من العمر 29 عاما ومتزوج ولكنى رزقت بفضل الله أنثتين إلا أننى أتمنى أن أنجب ذكرا فهل هذا ممكن؟ ومن المسئول عن تحديد الجنس الزوج أم الزوجة؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور حامد عبد الله أستاذ الذكورة والعقم والأمراض التناسلية مشيرا إلى أن عملية الإنجاب ترجع فى المقام الأول إلى الخالق سبحانه وتعالى فهو الذى يهب لمن يشاء الإناث ويهب لمن يشاء الذكور، وكذلك يجعل من يشاء عقيما لا ينجب، أما علميا فقد أثبتت الأبحاث أن الزوج هو المسئول عن عملية تحديد الجنس حيث ينتقل إلى الجنين 46 كروموسوم منها 23 كروموسوم من الأب ومثلهم من الأم ومن ضمن هذه الكروموسومات كروموسوم واحد منوط بعملية الجنس يكون فى الذكر (xy) بينما فى الأنثى يكون (xx) فإذا انتقل (x) من الذكر أصبح الناتج (xx) وأصبح الناتج أنثى بينما وإذا انتقل (y) من الذكر أصبح الناتج (xy) وبذلك يصبح الجنين ذكرا.

ويشير عبد الله إلى أن بعض الأبحاث العلمية ترجع أيضا عملية تحديد الجنس ما بين الذكر والأنثى مناصفة إلا أنه بات فى حكم المؤكد أن الذكر هو المسئول عن تحديد نوع المولود ويتم معرفة ذلك فى أواخر الشهر الثالث من الحمل حينما تنضج المناسل وتتضح معالمها فحينئذ تتم ماهية الجنين الذى لا دخل فيها لا من الزوج ولا الزوجة بل إنها عملية معقدة تسير بأمر الخالق ويؤثر فيها الذكر بشكل كبير فى قضية تحديد نوع المولود إلا أن مشيئة الخالق هى أساس القضية كلها.

 الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع