روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | المسطردة وسلطة الكرنب والثوم.. أطعمة المعززة للصحة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > المسطردة وسلطة الكرنب والثوم.. أطعمة المعززة للصحة


  المسطردة وسلطة الكرنب والثوم.. أطعمة المعززة للصحة
     عدد مرات المشاهدة: 421        عدد مرات الإرسال: 0

كشف باحثون النقاب على أن المستردة وسلطة الكرنب المحببة للكثيرين، وخاصة الأطفال والمعروفة "بالكول سلو" وأعشاب الروزمارى والفلفل البابريكا كلها عناصر تحتل رأس قائمة العناصر المعززة للصحة فى النظام الغذائى الغربى المحمل بالأطعمة المصنعة المليئة بالسموم.

وتشير الأبحاث إلى أن المستردة يعد معجونا صحيا، خاصة أنواع المستردة التى تحتوى على بذور الخردل والتى عرفت بفوائدها الصحية الجمة منذ ما يقرب من 5 آلاف عام مضت؛ حيث تعمل على مكافحة السرطان وتقليل فرص الإصابة بالصداع، بالإضافة إلى امتلاكها لخواص طبيعية لمكافحة عدوى الفطريات وتستخدم كمادة مطهرة.

من ناحية أخرى، تعد سلطة "الكول سلو" المحببة للأطفال والمكونة بصفة أساسية من الكرنب العلاج السحرى لقرح الأمعاء وعنصر مهم مضاد للأورام وفى بعض الأحيان الشفاء منه.

كما تعد كل من القرفة والثوم والروزمارى وفلفل البابريكا الأحمر من أهم العناصر المضادة للأورام فى الوقت الذى تعمل فيه القرفة على تنظيم مستوى السكر فى الدم بخاصة بين مرضى السكر، بالإضافة إلى كونها منجما ثريا من مضادات الأكسدة .يلعب عشب الروزمارى دورا هاما ومفيدا فى عملية الهضم جنبا إلى جنب مع الجنزبيل الذى يعزز كفاءة آلية الجهاز المناعى، بالإضافة إلى تمتعه بخواص كبيرة للشفاء من نزلات البرد.

الكاتب: إلهام زيدان

المصدر: موقع اليوم السابع