روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | المشكلات الجلدية في فصل الربيع.. الأسباب والعلاج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > المشكلات الجلدية في فصل الربيع.. الأسباب والعلاج


  المشكلات الجلدية في فصل الربيع.. الأسباب والعلاج
     عدد مرات المشاهدة: 354        عدد مرات الإرسال: 0

تقول قارئة: كيف يمكن الاعتناء بالجلد خاصة الوجه فى فترة الربيع المعروفة بتقلباتها الجوية وزيادة شدة الحرارة والرياح والأتربة؟

يجيب على السؤال الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث السابق و زميل الكلية الملكية إنجلترا قائلا:

يعتبر فصل الربيع من أكثر فصول السنة التى تؤدى للعديد من المشكلات الجلدية، فمع بداية الربيع تزداد عدد فترات سطوع الشمس وتزداد درجة الحرارة كما تهب الرياح المحملة بالأتربة ويبدأ تفتح الأزهار وانتشار حبوب اللقاح.

ويضيف: كل هذه العوامل تؤثر بالسلب على الجلد خاصة الأجزاء الخارجية من الجسم مثل الوجه واليدين وغيرها. فقد تؤدى الشمس لالتهابات جلدية خاصة خلال فترة الظهيرة كما أن استخدام الروائح ومستحضرات التجميل والتعرض لأشعة الشمس قد يسبب بجانب الالتهاب ظهور البقع السمراء التى عادة ما تؤدى لتوتر شديد لدى الأنسات والسيدات، كذلك نجد أن تلك الأيام من السنة قد تشهد ظهور حالات الحساسية المختلفة لدى الأطفال الصغار والتى تأخذ أشكالا مختلفة مثل الحبوب الحمراء الصغيرة أو البقع المبرقشة والانتفاخ الجلدى ويصاحب تلك الاعراض رغبة فى الحكة قد تصل للإحساس بالألم أو الحرقان.

ويطالب الناظر بعدم التعرض للشمس خلال هذه الفترة خاصة فترة الظهيرة مع استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس فى الحالات الضرورية كما ننصح الأمهات بتجنب الخروج فى الأيام التى تظهر فيها الرياح المتربة والرملية، مع تجنب إقتراب الأطفال من الأزهار واللعب بها أووضعها على الوجه. كما ننصح الإناث والسيدات بعدم وضع مستحضرات التجميل فترات طويلة على الجلد وتجنب الخروج فى الشمس وتلك المواد على الجلد.

 الكاتب: عفاف السيد

المصدر: موقع اليوم السابع