روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | المكملات الغذائية.. قد تخفض فرص الإصابة بمرض السكر

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > المكملات الغذائية.. قد تخفض فرص الإصابة بمرض السكر


  المكملات الغذائية.. قد تخفض فرص الإصابة بمرض السكر
     عدد مرات المشاهدة: 433        عدد مرات الإرسال: 0

أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة أن تناول المكملات الغذائية التقليدية المتعارف عليها بانتظام يساعد بشكل كبير فى تقليل فرص الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى الناجم عن ارتفاع معدلات البدانة واختلال فى آلية التمثيل الغذائى التى يعانى منها الملايين حول العالم.

وأوضح الباحثون أن الأحماض الأمينية الطبيعية مثل مادة "جابا" قد تم إعطاؤها عن طريق الفم لفئران التجارب ممن عانوا من البدانة أو اختلال فى التمثيل السليم للأنسولين فى الدم، وهم يعتبرون فى المرحلة التى يطلق عليها، ما قبل الإصابة بمرض السكر.

وقد وجد الباحثون فاعلية لهذه المادة فى الوقاية من فرص الالتهابات المؤثرة سلبا فى آلية أداء الجهاز المناعى والمسببة بصورة غير مباشرة فى الإصابة بخلل فى تمثيل الأنسولين فى الدم، وبالتالى زيادة فرص الإصابة بمرض السكر "النوع الثانى"، كما كشف الباحثون أن مادة "جابا" ساهمت فى تحسين كفاءة الجسم مع تحسين آليته فى تمثيل السكر والوقاية من الإصابة به، بالإضافة إلى تخفيف حدة المرض فى حال الإصابة به.

المصدر: موقع اليوم السابع