روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | باحثون: الاهتمام الزائد بنظافة الطفل يضعف جهازه المناعي

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > باحثون: الاهتمام الزائد بنظافة الطفل يضعف جهازه المناعي


  باحثون: الاهتمام الزائد بنظافة الطفل يضعف جهازه المناعي
     عدد مرات المشاهدة: 731        عدد مرات الإرسال: 0

لا تبالغ فى الاهتمام بنظافة طفلك حتى لا تضعف جهازه المناعى، نصيحة قدمها الباحثون المتخصصون فى الطب الوقائى للآباء فى الدول المتقدمة، بعد أن لاحظوا زيادة معدلات إصابة الأطفال فى هذه الدول بأمراض تتعلق بضعف مناعة الجسم مثل الربو والتهابات الجلد مقارنة بنسبتها لدى أطفال الدول الفقيرة.

لم يجد باحثون بجامعة مونتريال بكندا من تفسير لزيادة معدلات إصابة أطفال الدول المتقدمة بأمراض مثل الربو والعديد من أمراض حساسية الجلد مقارنة بأطفال الدول الأقل تقدمًا، سوى أن الأطفال فى الدول الأقل نموا يتمتعون بجهاز مناعى أقوى بعد أن نجح الجسم فى تكييف نفسه على مقاومة الميكروبات التى تتكاثر فى البيئة المحيطة بهم.

وذكرت مجلة "لكسبريس "الفرنسية، أن الدراسة التى أجراها الباحثون أثبتت أن معالجة أطفال الدول المتقدمة بالمضادات الحيوية وتنظيف البيئة المحيطة بهم بشكل مبالغ فيه تجعلهم يسقطون أمام غزو أول ميكروب يصابون به خلافًا لأطفال الدول الأقل تقدمًا.

وأكدت الدراسة، أن بعض الميكروبات تكون مفيدة للجهاز المناعى مثل الميكروبات التى تعيش فى الأمعاء واللعاب لقدرتها على تسهيل عملية الهضم وتدمير العديد من الميكروبات الحاملة للأمراض.

المصدر: موقع اليوم السابع